أحمد أبورحيمة (أرشيفية)
أحمد أبورحيمة (أرشيفية)
الإثنين 4 مارس 2024 / 11:47

مدير أيام الشارقة المسرحية يلتقي المشاركين في"أوائل المسرح العربي"

اجتمع مدير أيام الشارقة المسرحية أحمد بورحيمة أمس، بمقر إقامة الضيوف المشاركين في ملتقى الشارقة الـ12 لأوائل المسرح العربي ومن بينهم أول دفعة من خريجي أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية.

وناقش بورحيمة خلال اللقاء تاريخ "الأيام المسرحية" التي تأسست عام 1984 ورعى تطورها وازدهارها عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مشيراً إلى دور تلك التظاهرة الفنية والثقافية العريقة، في صقل وإبراز أجيال من المخرجين والممثلين والكتاب في المسرح المحلي، ورفدها المشهد الثقافي بالعديد من الأسماء والتجارب الفنية المتميزة.
وتطرق إلى دور أيام الشارقة المسرحية في تأسيس وإطلاق العديد من المهرجانات والملتقيات المسرحية في الإمارة، مثل مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي، ومهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، ومهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي، ومهرجان خورفكان المسرحي، ومهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، ومهرجان المسرح الكشفي، ومهرجان المسرح الثنائي، إلى جانب شرح عن هوية كل مهرجان وأهدافه وأبرز منجزاته.
وبحث مع المشاركين فكرة "ملتقى أوائل المسرح العربي"، مشيراً إلى أنه يجسد اهتمام الشارقة بالطاقات المسرحية العربية الشابة، وحرصها على التواصل والتفاعل مع التجارب المسرحية العربية في مختلف آفاقها، متوقفاً عند تأسيس "أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية" بصفته بلورة للعناية الفائقة التي توليها الشارقة للتخصص الأكاديمي في المجال المسرحي وامتداداً لاهتمامها بإعداد ودعم أجيال مسرح المستقبل في الوطن العربي.
ووجه دعوة إلى المشاركين في "ملتقى الأوائل" إلى الاستفادة مما سيقدم لهم من محاضرات وورش تدريبية، وحثهم على مشاهدة العروض والمشاركة في ندواتها.