شعار أستون فيلا (رويترز)
شعار أستون فيلا (رويترز)
الثلاثاء 5 مارس 2024 / 14:49

151.70 مليون دولار خسائر أستون فيلا نهاية العام

أكد أستون فيلا خسارته 119.6 مليون جنيه إسترليني (151.70 مليون دولار) في حسابات نهاية العام أمس الإثنين، رغم عودته للمشاركة في المسابقات الأوروبية بعد أكثر من عقد من الزمن.

وتزيد الخسائر من المخاوف بشأن استراتيجيات الانتقالات المستقبلية لأستون فيلا وسط الحاجة إلى تجنب مخالفة القواعد المالية الصارمة للدوري الإنجليزي.
وتسمح قواعد الربحية والاستدامة للفرق بخسارة ما يصل إلى 105 ملايين جنيه إسترليني، كحد أقصى على مدار ثلاث سنوات، رغم إمكانية خصم الاستثمارات في البنية الأساسية وأكاديمية النادي والمؤسسة الخيرية وكرة القدم النسائية، حتى تتوافق الفرق مع قواعد الربحية والاستدامة.
وقال النادي في بيان: "هذه الأرقام تتماشى مع خطة العمل الاستراتيجية، ونحن نواصل العمل وفقاً لقواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي.
وأكد: "يظل مالكو أستون فيلا ملتزمين على المدى البعيد وبالتنمية المستدامة للنادي، ونحن نتطلع إلى استمرار التقدم في تنفيذ خطتنا الاستراتيجية".
ويحتل أستون فيلا، الذي ينافس على التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، المركز الرابع في "البريميير ليغ".
وسجل النادي زيادة في الإيرادات قدرها 217.7 مليون جنيه إسترليني، مقارنة بإيرادات قدرها 178.4 مليون في العام الماضي.
وتسمح قواعد الربحية والاستدامة للفريق، بخصم أي خسائر ناجمة عن تكاليف كوفيد-19، خلال الموسمين المتأثرين بالجائحة.
وسيزور أستون فيلا أمستردام لمواجهة أياكس في دور الـ16، لدوري المؤتمر الأوروبي، بعد غد، الخميس، ثم يستضيف توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الأحد المقبل.
ويتفوق فيلا بفارق خمس نقاط عن توتنهام صاحب المركز الخامس والذي لديه مباراة مؤجلة.