رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى جانب أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح أثناء تدوينه كلمة في سجل الزوار بقصر الوطن (وام)
رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى جانب أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح أثناء تدوينه كلمة في سجل الزوار بقصر الوطن (وام)
الخميس 7 مارس 2024 / 10:34

كويتيون لمحمد بن زايد: عاشت يمينك يا بوخالد سحبت قلوب أهل الكويت

تسابق الكويتيون للتعبير عن تقديرهم وامتنانهم لرئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على ما أعرب عنه من تقدير وإجلال لأمير بلادهم، الشيخ مشعل الأحمد الصباح، بمناسبة زيارة الدولة التي أداها إلى الإمارات، يوم الثلاثاء.

وأثناء الزيارة، لم يتأخر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في المسارعة إلى سحب الكرسي الذي كان يجلس عليه أمير الكويت، لمساعدته على النهوض، بعد أن انتهى من تدوين كلمة في سجل الزوار، في قصر الوطن بالعاصمة أبوظبي.

ولم تمر حركة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مرور الكرام، إذ اهتزت الكويت تقديراً وامتناناً، وتدفقت عبارات الشكر والإشادة من الكويتيين، بتواضع رئيس الدولة، وإجلاله لأمير الكويت.

وكانت الكاتبة الكويتية، والإعلامية فجر السعيد من أبرز الذين خلدوا المشهد، فقالت عبر منصة إكس: "عاشت يمينك يابوخالد، سحبتك لكرسي سيدي صاحب السمو الشيخ مشعل سحبت قلوب أهل الكويت معاك.. تقديرك لشيخنا تقدير لنا 💜💙 #نحبك_يابوخالد".

وإلى جانب السعيد، أكبر عدد كبير من الكويتيين والعرب، على إكس، موقف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأشادوا به، بين مُكبر لتواضع رئيس الدولة، ومُشدد على تأصل قيم الضيافة والاستضافة في نفس الإماراتيين ورئيسهم، ولتبجيل الشقيق الأكبر مثل الشيخ مشعل الأحمد الصباح.

فيما شدّد آخرون على التنشئة والتربية، التي تأصلت في الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كما قال أحد المغردين:

وأصبح فيديو الكرسي، أحد أكثر الفيديوهات انتشاراً على التواصل الاجتماعي في الساعات الـ48 الماضية، حيث شدد المغردون على ذلك فأكبر أحدهم "تواضع محمد بن زايد"، وتحدث ثانٍ عن "تواضع الشيخ محمد بن زايد، حيث قام بسحب الكرسي بعد نهوض أمير الكويت"، واكتفى آخر بالقول:  "ماعندي تعليق من جمال المقطع.. الشيخ محمد بن زايد".