مدرب منتخب مصر حسام حسن خلال المؤتمر الصحافي (إكس)
مدرب منتخب مصر حسام حسن خلال المؤتمر الصحافي (إكس)
الأحد 10 مارس 2024 / 19:31

بعد الإعلان عن قائمة منتخب مصر.. أبرز ما قاله حسام حسن

أكد مدرب منتخب مصر، حسام حسن، اليوم الأحد، أن باب المنتخب مفتوح للجميع، وسيكون هناك تجديد للدماء، ونزول معدل أعمار اللاعبين لتتراوح ما بين 24 لـ26 عاماً، بجانب الاستعانة باللاعبين أصحاب الأعمار الأكبر، بشرط الحفاظ على مستواهم ولياقتهم بشكل مستمر.

قال حسام حسن في المؤتمر الصحافي: "أراقب عبدالله السعيد، وفي حال قدم مستوى أفضل مع ناديه سيكون له دور مع المنتخب في المرحلة المقبلة"، مشدداً على أن لاعبي الزمالك في حساباته، ولكنه فضل منحهم فرصة أكبر للانسجام مثل مصطفى شلبي، وسيكون لهم دور في المستقبل.

 وأضاف: "طارق حامد أيضاً تحت المتابعة، ولو أحتاجه المنتخب سيكون له دور، وكذلك تواصلنا مع محمد النني ووضحنا له وجهة نظرنا، وهو لاعب كبير في تاريخ الكرة المصرية، وتفهم الأمر، وحال مشاركته مع ناديه سيتم انضمامه".

وتابع: "لا توجد مشكلة بيني وبين أي لاعب وتحديداً عمر كمال عبدالواحد"، موضحاً أنه اكتشفه وتم ضمه لنادي اتحاد الشرطة، ومن ثم تألق وانتقل للمصري وفيوتشر وأخيراً الأهلي، مشدداً على أن اللاعب حال تألقه مع ناديه سيكون له دور، لأن منتخب مصر يحتاج كل لاعب في المرحلة المقبلة".

وأصر حسام حسن على المشاركة في دورة دبي الودية بمشاركة نيوزيلندا، تونس، وكرواتيا، رغم اقتراح رئيس الاتحاد جمال علام بالاعتذار عن البطولة بسبب توقيتها، بحكم أنها بطولة قوية في بداية عملنا، ولكننا تمسكنا بالمشاركة.

وأشار مدرب منتخب مصر أنه تابع جميع المباريات الداخلية والخارجية، وكان يأمل أن يكون المستوى أفضل من ذلك، ولكنه اختار الأفضل والأجهز حالياً.


واختتم: "الإصابات حرمت عدداً من اللاعبين من الانضمام للمنتخب، وعلى رأسهم "زيزو"، رمضان صبحي، ومحمد الشناوي، وسيكون لهم دور المرحلة المقبلة، وتواصلنا مع جميع اللاعبين قبل اتخاذ قرار بشأنهم، والجميع لديه الروح والرغبة في التواجد لتحقيق إنجاز لمنتخب مصر".


ومن جهة أخرى، قال مدير المنتخب إبراهيم حسن: "لم نستبعد صلاح، لكن هذا بناء على طلبه والخطاب الذي أرسله ليفربول لاتحاد الكرة".
وأضاف: "صلاح يفضل عدم وجوده حالياً لرغبته في التدرج في المشاركة مع فريقه، يعتقد أن ذلك أفضل له على المستوى البدني، لن نستدعي أي لاعب ضد رغبته، طلب ذلك وليفربول أرسل خطاباً رسمياً".
وتابع: "كنا نريد وجوده لقيمته ولكي يبدأ الجهاز الفني الجديد مهمته بقوة، لكن لا نريد وضع أي عوائق أمام مصلحته".