الثلاثاء 12 مارس 2024 / 16:10

20 مليون إسترليني أرباح يونايتد في 90 يوماً

قال مانشستر يونايتد اليوم الثلاثاء إنه "يتطلع للمالك المشارك الجديد جيم راتكليف للمساعدة في تحقيق النجاح في الملعب، بعد أن عززت إيرادات البث التلفزيوني لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أرباح النادي في الربع الثاني".

وحقق مانشستر يونايتد، والذي ودع دوري أبطال أوروبا في نهاية الربع، دخلاً صافياً قدره 20.4 مليون جنيه إسترليني (26.10 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر (كانون الأول) مقارنة مع 6.3 مليون جنيه استرليني قبل عام واحد.


وقال كليف باتي المدير المالي للنادي "هذا وقت مثير في مانشستر يونايتد بعد الانتهاء من استثمار السير جيم راتكليف، ونحن جميعاً نركز على العمل سوياً مع مالكينا المشاركين الجدد لدفع النادي للأمام وتحقيق النجاح على أرض الملعب".
وأبرم راتكليف صفقة طال انتظارها في ديسمبر (كانون الأول) الماضي لشراء حصة قدرها 25% في النادي وتولي مسؤولية إدارة عمليات كرة القدم في محاولة لإنعاش حظوظه في الملعب.
وخفض يونايتد، الذي يحتل المركز السادس حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز، توقعاته للأرباح والإيرادات السنوية في يناير (كانون الثاني) بعد أسابيع من خروجه من دوري أبطال أوروبا.