من لقاء الهلال والعين (إكس)
من لقاء الهلال والعين (إكس)
الأربعاء 13 مارس 2024 / 03:40

قبل القمة الآسيوية.. التكافؤ يطغى على مواجهات العين والهلال

تحدد بشكل رسمي هوية منافس العين الإماراتي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعدما أقصى الهلال السعودي مواطنه الاتحاد من ربع النهائي.

يلتقي "الزعيم الإماراتي" مع "الزعيم السعودي" في نصف نهائي من العيار الثقيل، عقب فوز العين على النصر السعودي بركلات الترجيح 3-1، بعدما تبادلا الفوز 1-0 للفريق الإماراتي، و4-3 لمصلحة "العالمي"، أما الهلال تخطى الاتحاد بفوزه ذهاباً 2-0، وإياباً بالنتيجة نفسها 2-0.


ويطغى التكافؤ على مواجهات العين والهلال، والتقيا 14 مرة سابقة، حقق "البنفسج" 6 انتصارات وهو نفس عدد انتصارات "الأزرق"، بينما تعادلا في مواجهتين.

وبشكل عام يتفوق "الزعيم" في مواجهاته أمام الأندية السعودية، وخاض العين 37 مباراة أمامها في دوري أبطال آسيا، محققاً الفوز في 17، وخسر 13، وتعادل في 7، وأحرز 47 هدفاً، واستقبلت شباكه 44 هدفاً.

ووفقاً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سيخوض العين لقاء الذهاب أمام الهلال السعودي على إستاد هزاع بن زايد في 16 أبريل (نيسان)، بينما يقام لقاء الإياب في 23 من الشهر نفسه في الرياض.

وتأهل بطل دوري أبطال آسيا 2003 إلى نصف النهائي عقب مباراة ماراثونية أمام النصر السعودي المدجج بالنجوم، يتقدمهم الأسطورة كريستيانو رونالدو، السنغالي ساديو ماني، الكرواتي بروزوفيتش، والبرتغالي أوتافيو، بينما سيخوض مواجهة قوية أخرى أمام الهلال الذي يضم في صفوفه نجوماً من الطراز العالمي أبرزهم سافيتش، ميتروفيتش، نيفيز، كاليدو كوليبالي، مالكوم أوليفيرا، وياسين بونو.