من لقاء أتلتيكو وإنتر (إكس)
من لقاء أتلتيكو وإنتر (إكس)
الأربعاء 13 مارس 2024 / 12:52

أتلتيكو وإنتر.. "قمة الحسم" في "التشامبيونز ليغ"

يخوض فريق إنتر ميلان مواجهة صعبة أمام نظيره أتلتيكو مدريد، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، على ملعب ميتروبوليتانو.

يحتاج "النيراتزوري" للخروج بنتيجة إيجابية من أجل حسم تأهله لربع النهائي، سواء الفوز بأي نتيجة أو التعادل، خاصة بعدما فاز على نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوزيبي مياتزا"، ضمن مباريات ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويدخل إنتر ميلان مواجهة الليلة بمعنويات مرتفعة، ويتربع على صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 75 نقطة، جمعها من الفوز في 24، والتعادل في 3، وخسارة لقاء وحيد، وسجل 70 هدفاً، وتلقى 13 هدفاً، بينما يسعى أتلتيكو مدريد لمصالح جماهيره بعد السقوط المفاجئ أمام قادش 2-1، في اللقاء الذي أقيم ضمن منافسات الجولة 28 من مسابقة الدوري الإسباني.

ويتواجد فريق أتلتيكو مدريد في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري برصيد 55 نقطة، جمعها من الفوز في 17، والتعادل في 4، وخسارة 7 مواجهات، وتسجيل 54 هدفاً، وتلقي 31.

وأكد مدرب إنتر ميلان، سيموني إنزاغي، أن أتلتيكو مدريد يتحول ويصبح خطيراً على ملعبه واندا متروبوليتانو.

وأضاف "نعرف أنها مباراة معقدة ضد منافس يتمتع بقيمة كبيرة، يتحول إلى شيء مختلف في ملعبه، نحظى بأفضلية طفيفة، كونه يصبح أفضل على ملعبه أمر واقع. في لا ليغا هو صاحب أفضل نتائج على أرضه، لو لعب كل مبارياته هناك لصار متصدراً للدوري، فاز بـ14 من أصل 13".

وأكمل إنزاغي الذي فاز فريقه بهدف نظيف ذهاباً على ملعب سان سيرو: "في آخر 30 مباراة خسر أتلتيكو فقط من بلباو بهدف نظيف في الكأس شاهدت هذه المباراة ولم يستحق بالطبع الخسارة، نعرف كلنا ماهية أتلتيكو ومدى عظمة سيميوني كمدرب، الذي بخلاف كل هذا، فهو صديقي، وزميلي".

وأوضح "تجهزنا للمباراة بأفضل صورة ممكنة، سنخوضها من دون التفكير فيما حدث في ميلانو".

من جهة أخرى، أكد مدرب أتلتيكو مدريد، دييغو سيميوني، أن فريقه يجب أن يكون في كامل تركيزه، ليحقق الفوز على إنتر ميلان.

وقال سيميوني في مؤتمر صحافي: "أتفهم كل ما يحدث لنا، كنا نقدم موسماً جيداً للغاية حتى مباراتنا على ملعبنا أمام بلباو، وكنا ننافس، بينما في المباريات القليلة الماضية لم يحافظ الفريق على المستوى الذي كان يلعب به، ونأمل أن نواصل التطور والاستفادة من الدروس التي تعلمناها، أمام إنتر تتطلب المباراة مستويات عالية جداً من التركيز، ومن يملك هذا المستوى سيفوز".

وستكون عودة المهاجم أنطوان غريزمان، الذي أصيب بالتواء في الكاحل خلال مباراة الذهاب، واضطر إلى الخروج قرب نهاية المباراة، بمثابة دفعة قوية للفريق الذي بلغ النهائي عامي 2014 و2016.



وأضاف سيميوني "عودته للفريق تمنحنا المزيد من الحلول والإمكانيات، سواء من الناحية التكتيكية أو فيما يتعلق بالمباراة، دعونا نأمل أن يحقق الأداء الذي يرغب في تقديمه".

وتابع "غريزمان يمنح الفريق الكثير من القوة، وعندما لا يكون في الملعب يصبح الأمر مختلفاً، لاعب مهم بالنسبة لنا ونحن سعداء للغاية بعودته".