الخميس 14 مارس 2024 / 13:21

أتلتيكو يصنع الريمونتادا.. ودورتموند يحقق رقماً قياسياً

مع تأهل كل من أتلتيكو مدريد الإسباني، وبروسيا دورتموند الألماني الأربعاء، اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وحقق الفريقان عدداً من الأرقام في مباراتي التأهل.

تمكن أتلتيكو مدريد من صناعة الريمونتادا، عندما حول خسارته 0-1، في لقاء الذهاب أمام إنتر ميلان وصيف النسخة الماضية، إلى فوز 2-1 إياباً، ثم الحسم بركلات الترجيح 3-2.


وسجل هدفي أتلتيكو مدريد كل من لاعبه الفرنسي العائد من الإصابة أنطوان غريزمان والبديل الهولندي ممفيس ديباي، فيما سجل هدف انتر ميلان فيديريكو ديماركو.
وبتسجيله ثنائية العودة، رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 19 هدفاً في البطولة حتى الآن، ليصبح ثاني أقوى خط هجوم بعد مانشستر سيتي 24 هدفاً.
كما تمكن أتلتيكو مدريد من الفوز في أول مباراة له على ملعبه أمام إنتر، حيث لم يسبق وأن التقيا من قبل على هذا الملعب، ليسجل الفريق الإسباني رقماً تاريخياً في أول مواجهة على ملعب ميتروبوليتانو، أمام وصيف النسخة الماضية.


وكرر فريق إنتر عقدته أمام الفرق الإسبانية خارج ملعبه للمرة الـ11، حيث لم يسبق له الفوز في آخر 10 مباريات أمام الفرق الإسبانية بدوري الأبطال، وذلك منذ آخر فوز على فريق ميلان في نوفمبر  (تشرين الثاني) 2021، بنتيجة 1- 0 .
وقال السلوفيني يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد في تصريحات عقب اللقاء: "خضنا مباراة صعبة للغاية، وكنا نعرف ذلك، لكن الأفضلية كانت معنا، لأننا نلعب على أرضنا، وأمام جماهيرينا، سعادتي كبيرة بالفوز".
وأما بروسيا دورتموند فقد حول تعادله 1-1، ذهاباً أمام إيندهوفن الهولندي إلى فوز 2-0، على ملعب سيغنال إيدونا بارك، وسجل الثنائية كل من لاعبه الإنجليزي جادون سانشو، والألماني ماركو رويس، ليتأهل إلى ربع النهائي بمجموع المباراتين 3-1.
وبالفوز واصل بروسيا دورتموند تألقه أمام إيندهوفن، حيث لم يخسر أي مباراة أمامه بدوري الأبطال، محققاً الفوز في مباراتين، والتعادل في مثلهما.
كما واصل الفريق الألماني سلسلة اللا خسارة على ملعبه في دوري أبطال أوروبا، للمرة التاسعة، حيث فاز في 5 مباريات، وتعادل في 4، وكانت الهزيمة الأخيرة له على ملعبه في مباراته أمام أياكس 1-3.


وأخفق إيندهوفن في تحقيق أي فوز أمام الفرق الألمانية في آخر 17 مباراة خارج ملعبه، بجميع المسابقات.
وسبق أن تأهل كل من فرق مانشستر سيتي، وآرسنال الإنجليزيين، وريال مدريد، وبرشلونة، الإسبانيين، وبايرن ميونخ الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي.
وستقام قرعة الدورين المقبلين، ربع، ونصف النهائي الجمعة المقبل، وستجرى دون أي تصنيف للفرق، ما يعني عدم تجنبها لمواجهة الأندية من بلد واحد، أو التي تقابلت في مرحلة المجموعات.
وتقام مباريات الدور ربع النهائي في أيام، 9، و10، و16، و17 من أبريل (نيسان) المقبل، فيما تقام مباريات نصف النهائي في 30 من الشهر نفسه، والأول من مايو، و7، و8 من الشهر نفسه، على أن تقام المباراة النهائية في الأول من يونيو (حزيران) المقبل على ملعب ويمبلي في لندن.