الخميس 14 مارس 2024 / 14:09

الإمارات والمجر تطلقان خطة لتحفيز التعاون والتبادل التجاري والاقتصادي

أبرمتالإمارات والمجر اتفاق تعاون اقتصادي لتحفيز التدفقات التجارية والاستثمار بين الدولتين الصديقتين.

ووقع  الاتفاق في العاصمة المجرية بودابست، وزير دولة للتجارة الخارجية  الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، ووزير الشؤون الخارجية والتجارة في المجر بيتر سيراتو، بحضور سفير الإمارات لدى المجر، سعود حمد غانم الشامسي  وعدد من المسؤولين من الجانبين.

رؤية مشتركة

أكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، أن "الإمارات والمجر ترتبطان بعلاقات اقتصادية واعدة، حيث تمتلكان رؤية مشتركة لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام عبر تحفيز التدفقات التجارية والاستثمارية، وتوفير منصة لتعزيز الشراكات بين القطاع الخاص في الدولتين الصديقتين، باعتباره محركاً أساسياً للنمو".

شريكاً تجارياً

من جانبه، أشار  بيتر سيارتو إلى أن المجر تعتبر الإمارات شريكاً تجارياً رئيسياً في المنطقة العربية، وتتطلع إلى الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات جديدة في مختلف المجالات التنموية، حيث تعد اتفاقية التعاون الاقتصادي خطوة مهمة في مسيرة التعاون البناء بين الجانبين، ما سيعزز من الشراكة الثنائية خلال المرحلة المقبلة إلى آفاق أكثر تنوعاً وقوة واستدامة خاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري.

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز تطوير التعاون الاقتصادي بين الإمارات والمجر، والتعاون في الاستثمارات، والسياحة، والخدمات اللوجستية، والبنية التحتية، والعقارات، وإلى تحفيز التدفقات التجارية بين البلدين، ورفعها إلى مستويات أعلى.