الخميس 14 مارس 2024 / 16:45

قميص منتخب بلجيكا الاحتياطي مستوحى من زي "تان تان"

كشف المنتخب البلجيكي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن الزي الاحتياطي للفريق لكأس أمم أوروبا 2024، وجاء مستوحى من زي شخصية القصص المصورة "تان تان"، لهيرجي، وتميز بقميص أزرق فاتح يحاكي لون قميصه، وياقة بيضاء، وسروال بني، مع جوارب بيضاء.

وتم تقديم الزي الجديد في متحف هيرجي في لوفان لا نوف، بضواحي بروكسل والمخصص لشخصية رسام الكاريكاتير البلجيكي العالمي، وحضره المدرب الوطني دومينيكو تيديسكو، الذي مدد عقده اليوم الخميس مع" الشياطين الحمر" حتى عام 2026.


وبالنسبة للقميص الأول، اختارت شركة أديداس المسؤولة عن تصميم الزي الرسمي البلجيكي تصميمًا أكثر كلاسيكية، مع قميص أحمر وسروال أسود مع شريط بيج.
وتزامن تقديم أطقم يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا مع المؤتمر الصحافي الذي قدمه تيديسكو للإعلان عن قائمة المنتخب للمباريات الودية التي ستلعبها بلجيكا الأسبوع المقبل أمام أيرلندا وإنجلترا، والتي سيظهر فيها "الشياطين الحمر" بالزي الجديد.


واستدعى المدرب لتلك المباريات 26 لاعباً، مع استمرار غياب اثنين من أبرز لاعبي المنتخب بسبب الإصابة: حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا ولاعب وسط مانشستر سيتي كيفن دي بروين، بينما جاء على رأس القائمة روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان.
وعاد الظهير توماس مونييه لقائمة "الشياطين الحمر"، بينما غاب مهاجم أتلتيكو مدريد السابق يانيك كاراسكو، الذي يلعب حاليا لصالح الشباب السعودي حاليا، أيضا بسبب الإصابة.