براهيم دياز (إكس)
براهيم دياز (إكس)
الجمعة 15 مارس 2024 / 20:13

أنشيلوتي: براهيم دياز اختار بشكل جيد

دافع مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، عن قرار لاعبه براهيم دياز باللعب مع المغرب وليس مع إسبانيا، لأنه "اختار المكان الذي يريدونه فيه".

وقال أنشليوتي في مؤتمر صحافي "براهيم بالنسبة لنا لاعب هام ويمكن أن يكون كذلك لأي فريق. اختار اللعب في المكان الذي يريدونه فيه وأعتقد أنه اختار بشكل جيد، لأن المغرب منتخب كبير وأدى مونديالاً رائعاً وبراهيم سيسهم بالمزيد له".

ولعب براهيم دياز 25 مباراة في فرق الناشئين في إسبانيا بجانب خوض مباراة ودية مع المنتخب، لكنه فضل مواصلة مسيرته الدولية مع المنتخب المغربي.

وقال براهيم الخميس: "إنني اشعر بالطمأنينة والاحترام والتزمت الصمت في قضية اضطريت فيها للاختيار. إنهما بلدين أحبهما المغرب وإسبانيا. نشأت في إسبانيا. مالغا هي مدينتي ولدي جذور مغربية لأسرتي. قررت ذلك. منحوني فرصة. لديهم نفس الرغبة مثلي. منحوني المودة والحب".

من جانبه، دافع لويس دي لا فوينتي اليوم الجمعة عن نفسه من الانتقادات لعدم لعب براهيم مع المنتخب الإسباني، مؤكداً أن اللاعب اتخذ قراره قبل معرفته أنه مدرج في القائمة المبدئية.

وقال في مؤتمر صحافي عقب معرفته بالقرار: "لم أتصل به لأنه كان من المستحيل استدعاءه. الأول من مارس أعددت القائمة المبدئية التي كان مدرجاً فيها. منذ نوفمبر (تشرين الثاني) حتى مارس (آذار) لم تكن هناك فرصة لأنه ليس هناك قوائم لاستدعاء اللاعبين. قرر في وثيقة في التاسع من الشهر الحالي التخلي عن اللعب مع إسبانيا. لا يمكنني استدعائه. قرر اللعب مع المغرب وكل الاحترام له".