ريال مدريد (إكس)
ريال مدريد (إكس)
السبت 16 مارس 2024 / 21:36

الريال يستعرض قوته أمام أوساسونا

واصل ريال مدريد إحكام قبضته على صدارة الدوري الإسباني بفوزه العريض خارج قواعده على أوساسونا بنتيجة 4-2 في اللقاء الذي احتضنه ملعب إل سادار اليوم السبت ضمن الجولة الـ29 من "الليغا".

تألق النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور في مباراة اليوم وسجل هدفين من الرباعية، في غياب الهداف الأول للميرينغي هذا الموسم ومتصدر هدافي الليغا، النجم الإنجليزي جود بيلينغهام، بداعي طرده في مباراة فالنسيا الأخيرة ببطاقة حمراء مباشرة.

ولم يمهل الفريق "الملكي" أي فرصة لأصحاب الضيافة لالتقاط الأنفاس وتقدم بهدف مبكر بعد 4 دقائق بتوقيع فينيسيوس جونيور.

ولكن جاء الرد السريع من أوساسونا بهدف التعادل بعدها بثلاث دقائق بفضل المهاجم الكرواتي المخضرم أنتي بوديمير.

ونجح رجال الإيطالي كارلو أنشيلوتي في استعادة المقدمة من جديد في الدقيقة 18 بقدم النجم المخضرم داني كارفاخال، وهي النتيجة التي انتهت بها الـ45 دقيقة الأولى.

وشهد الشوط الثاني سيطرة كاملة من ريال مدريد على مسار الأمور، لتسفر هذه السيطرة عن الهدف الثالث الذي أنهى المباراة "إكلينيكياً" في الدقيقة 61 بقدم النجم المغربي براهيم دياز.

ثم بعدها بثلاث دقائق، انتهت الأمور تماماً بالهدف الشخصي الثاني لفينيسيوس والرابع للريال، ليرفع النجم الدولي محصلته إلى 12 هدفاً في الليغا هذا الموسم، ليبتعد بفارق 4 أهداف عن شريكه في الهجوم الملكي، بيلينغهام، متصدر هدافي المسابقة.
وفي أول دقائق الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، سجل أوساسونا هدف تقليص الفارق بقدم إيكر مونيوز.

وضرب الريال أكثر من عصفور بهذه النتيجة الكبيرة، حيث أنه حقق الانتصار الأكبر له هذا الموسم خارج ملعبه في الدوري.

كما أن الريال واصل سجله الخالي من أي خسارة في زياراته لملعب (إل سادار) للمباراة العاشرة على التوالي، حيث أن آخر خسارة تجرعها على هذا الملعب قبل 13 عاماً، وتحديدا في يناير (كانون الثاني) 2011 عندما سقط بهدف نظيف.

وبفوزه الـ22 هذا الموسم، يواصل الريال التغريد منفرداً في الصدارة بـ72 نقطة، وبفارق 10 نقاط مؤقتاً عن وصيفه جيرونا، الذي سيحل اليوم ضيفاً على خيتافي.

بينما تجرع أوساسونا خسارته الثانية على التوالي، الـ13 هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 36 نقطة يأتي بها في منتصف الترتيب (المركز العاشر) مؤقتاً.