شعار ليفربول (إكس)
شعار ليفربول (إكس)
الأحد 17 مارس 2024 / 06:09

ليفربول يحدد أول خطوة للاستثمار في نادٍ جديد

أكدت صحيفة ديلي ميل البريطانية، اليوم الأحد، أن ليفربول يتجه إلى خطوة جديدة تدعم خطط النادي في المرحلة المقبلة التي ستشهد تغييرات عديدة.

قالت الصحيفة: "أفادت تقارير أن مالكي نادي ليفربول، مجموعة فينواي الرياضية (FSG)، يعملون على تعيين البرتغالي بيدرو ماركيز كجزء من إعادة الهيكلة، بعد عودة مايكل إدواردز في منصب الرئيس التنفيذي لكرة القدم".


وأضافت: "إدواردز سيرأس العمليات اليومية للنادي، بينما يستهدف التعاقد مع ماركيز قادماً من بنفيكا، للبدء في حقبة مختلفة وتطلعات غير مسبوقة".

وتابعت: "بالإضافة إلى وجود ليفربول ضمن اختصاصاته، سيتم تكليف الإداري البالغ 44 عاماً بتحديد نادٍ آخر للاستثمار فيه".

وواصلت: "يتطلع ليفربول وFSG الآن إلى الحصول على فريق كرة قدم ثانٍ، ويبدو أنهما مستعدان للدخول في عالم ملكية الأندية المتعددة، لذلك تم استهداف ماركيز لتقديم مهاراته وخبراته في مثل هذا المشروع".

وأشارت إلى أن ماركيز بدأ عمله كمدرب في فريق شباب سبورتينغ لشبونة، قبل أن ينضم إلى مانشستر سيتي كمحلل لأداء الفريق الأول، ثم قام بتغيير الأدوار في عام 2014 وتولى وظيفة التدريب والتحليل داخل مجموعة City Football Group، ثم انضم ماركيز إلى بنفيكا في عام 2018 وأصبح المدير الفني للشباب، واستمرت أسهمه في الارتفاع منذ ذلك الحين، وأصبح مألوفاً لدى ليفربول في محادثاتهم للتعاقد مع داروين نونيز.

واختتمت: "تأتي إعادة الهيكلة في أنفيلد بعد أن أعلن يورغن كلوب أنه سيغادر النادي في نهاية الموسم، بعد ما يقرب من تسع أعوام، بينما من المتوقع أيضاً أن يقوم إدواردز بتعيين ريتشارد هيوز كمدير رياضي جديد، بعد أن أعلن الأسبوع الماضي قراره بمغادرة بورنموث".