من لقاء برشلونة وأتلتيكو مدريد (إكس)
من لقاء برشلونة وأتلتيكو مدريد (إكس)
الإثنين 18 مارس 2024 / 09:45

العقدة مستمرة.. برشلونة يقضي على أتلتيكو مدريد

اقتنص برشلونة وصافة الدوري الإسباني من جاره جيرونا، بفوزه الكبير والمستحق خارج قواعده على أتلتيكو مدريد 3-0 على ملعب واندا ميتروبوليتانو، وذلك في قمة الجولة 29.

رغم أفضلية أتلتيكو مدريد في النصف ساعة الأول من الشوط الأول، إلا أن الفريق الكاتالوني نجح في هز الشباك وذلك في الدقيقة 38 بقدم "صديق الأمس" النجم البرتغالي الشاب جواو فيليكس الذي ترجم عرضية من نجم اللقاء البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بلمسة مباشرة في شباك يان أوبلاك.

ودخل لاعبو برشلونة الشوط الثاني بمعنويات قوية بفضل هدف فيليكس، ليصدم ليفاندوفسكي الجميع بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط بهدف ثان بعد تمريرة بينية من البرازيلي رافينيا، توغل على إثرها داخل المنطقة ثم سدد كرة قوية على يمين أوبلاك.

ورفع صاحب الـ35 عاماً رصيده إلى 13 هدفاً في "الليغا" يصبح بها على بُعد 3 أهداف من متصدر الهدافين، ونجم ريال مدريد الإنجليزي جود بيلينغهام، ثم جاءت الدقيقة 65 بهدف قتل المباراة لصالح الضيوف الكاتالونيين برأسية لاعب الوسط الشاب فيرمين لوبيز، بصناعة ليفاندوفسكي، وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة لعب أتلتيكو منقوصاً من لاعب بعد طرد مدافعه الأرجنتيني ناويل مولينا ببطاقة حمراء مباشرة.

وضرب رجال المدرب تشافي هرنانديز أكثر من عصفور بهذا الفوز الكبير، وواصل تكريس العقدة لـ"الروخيبلانكوس" بانتصار خامس توالياً في "الليغا".

ويعود آخر تفوق للفريق المدريدي إلى أكتوبر (تشرين الأول) 2021، عندما انتصر 2-0 على نفس هذا الملعب، كما أن الفريق أزاح رسمياً جاره الكاتالوني جيرونا من الوصافة بعد أن رفع رصيده إلى 64 نقطة، مبتعداً بفارق نقطتين أمامه، ويصبح الفارق مع غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر 8 نقاط.

ويأتي الفوز أيضاً بعد أيام من تأهل لربع نهائي دوري الأبطال، وسيواجه باريس سان جيرمان الفرنسي على حساب نابولي الإيطالي بثلاثية أيضاً.

أما أتلتيكو فدفع ثمن الخسارة الثانية توالياً، الثامنة هذا الموسم في "الليغا"، ويفقد المركز الرابع لأتلتيك بلباو (56 نقطة)، بعد أن تجمد رصيده عند 55 نقطة في المركز الخامس.