من تتويج الفائزين (وام)
من تتويج الفائزين (وام)
الإثنين 18 مارس 2024 / 12:33

دورة ند الشبا.. تألق لافت لناشئي وأساتذة الجوجيتسو

انطلقت فعاليات اليوم الأول من بطولة الجوجيتسو، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ضمن منافسات دورة ند الشبا الرياضية.

حضر البطولة نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، محمد سالم الظاهري، ومساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ناصر أمان آل رحمة، وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للدورة، ومسؤولي الاتحاد والأندية والأكاديميات المشاركة.


وسط مشاركة واسعة من اللاعبين واللاعبات الذين يمثلون مختلف الأندية والأكاديميات في فئتي الناشئين والأساتذة، تمكّن نادي العين من إحراز المركز الأول في فئة الناشئين، فيما حل لاعبو أكاديمية كازاخستان الوطنية في مركز الوصيف، ونادي الجزيرة في المركز الثالث.
أما على صعيد فئة الأساتذة فتبوأت أكاديمية بالمز الرياضية الصدارة، وحلّت أكاديمية كوماندو جروب في المركز الثاني، ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس ثالثاً.  
واتسمت منافسات اليوم الأول من البطولة بأجواء حافلة من الحماس والندية وسط حضور جماهيري غفير، وقدّم لاعبو الأندية والأكاديميات المشاركة من فئتي الناشئين والأساتذة أداء قوياً على البساط، في ظل حضور لمجموعة من أبرز اللاعبين المصنفين عالمياً.


وثمّن نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، محمد سالم الظاهري، التعاون والتنسيق المستمر مع مجلس دبي الرياضي في تنظيم البطولة، مؤكداً أن منافسات الجوجيتسو تواصل ترسيخ مكانتها كواحدة من الرياضات التنافسية ذات الحضور الطاغي في الدورة الرياضية الرائدة، ولا أدلّ على ذلك من استقطابها لمشاركات واسعة النطاق من مختلف الأندية والأكاديميات، ما ينسجم مع استراتيجية اتحاد الإمارات للجوجيتسو في نشر الرياضة وتنظيم الفعاليات على مدار العام، وتوفير بيئة مثالية تسهم في تنمية مهارات اللاعبين وصقل موهبتهم وتعزيز جاهزيتهم لخوض الاستحقاقات المحلية والدولية القادمة.



وأضاف "تمديد فترة إقامة منافسات الجوجيتسو لتصبح يومين بدلاً عن يوم واحد كما في النسخ الماضية، يعكس حجم الإقبال الكبير على ممارسة اللعبة، وجهود الاتحاد واللجنة المنظمة للبطولة لاستيعاب طلبات المشاركة غير المسبوقة من قبل الأندية والأكاديميات، انطلاقاً من إيمانها وقناعتها بأهمية توفر فرص الاحتكاك والمنافسة للاعبين، بما ينعكس إيجاباً على أدائهم وتطورهم البدني والذهني، والحفاظ على معدلات اللياقة البدنية العالية، استعداداً لموسم طويل من البطولات والفعاليات الرياضية".

وأشاد الظاهري بالمستوى الفني الكبير لأبناء وبنات الإمارات، لاسيما على صعيد فئة الناشئين التي تمثل أهمية خاصة بالنسبة للاتحاد، كونها حجر الزاوية في إعداد جيل من الأبطال القادرين على مواصلة الريادة القارية والعالمية في رياضة الجوجيتسو .