جنود من البحرية الهندية مع قراصنة صوماليين بعد اعتقالهم في عملية سابقة (أرشيف)
جنود من البحرية الهندية مع قراصنة صوماليين بعد اعتقالهم في عملية سابقة (أرشيف)
الأربعاء 20 مارس 2024 / 16:02

بعد اعتقالهم.. الهند تحاكم 35 قرصاناً خطفوا سفينة قبالة الصومال

أعلن مسؤول من البحرية الهندية أن بلاده ستحاكم 35 قرصاناً صومالياً قبضت عليهم البحرية على متن سفينة مختطفة قبالة الصومال، في خروج عن ممارساتها التي كانت تتمثل في في إنقاذ السفن وطواقمهما وترك القراصنة بلا سلاح في البحر.

وقال المسؤول إن القراصنة سيصلون إلى الهند يوم السبت المقبل، لتتسلمهم وكالات إنفاذ القانون. و

وتمكنت قوات خاصة للبحرية الهندية من تحرير السفينة التجارية روين، التي ترفع علم مالطا، يوم السبت الماضي، بعد أن اختطفها قراصنة صوماليون على بعد 450 ميلاً بحرياً إلى الشرق من سقطرى، بشمال بحر العرب في 14 ديسمبر (كانون الأول) الماضي.
وكان هذ أول اختطاف لسفينة تجارية على يد قراصنة صوماليين منذ  2017، والذين كبدوا الاقتصاد العالمي في ذروة هجماتهم في  2011 خسائر بـ7 مليارات دولار تشمل فديات بمئات ملايين الدولارات.
واعتادت البحرية الهندية في ذروة هجمات القرصنة محاكمة وسجن القراصنة المتورطين في هجمات كبيرة لديها، لكنها بدأت في الشهور القليلة الماضية ترك القراصنة في البحر. وقال المسؤول إن محاكمة قراصنة السفينة روين ستكون الأولى لبلاده منذ سنوات.
وتنشر الهند 12 سفينة حربية على الأقل في خليج عدن وشمال بحر العرب منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي، لمساعدة السفن في شرق البحر الأحمر حيث تحاول أساطيل عدة دول، من بينها الولايات المتحدة، تأمين طرق الشحن من هجمات الحوثيين في ​​اليمن.