روبينيو (إكس)
روبينيو (إكس)
الخميس 21 مارس 2024 / 06:05

نجم البرازيل ينفذ عقوبة السجن على جريمة في 2013

قالت صحيفة ميرور البريطانية إن اللاعب المعتزل روبينيو سينفذ عقوبة السجن المفروضة عليه على جريمة ارتكبها في 2013.

ذكرت الصحيفة أن لاعب ريال مدريد ومانشستر سيتي وميلان السابق سينفذ أخيراً عقوبة السجن لمدة تسع سنوات بعد إدانته في 2017 بالاعتداء الجنسي على امرأة في إيطاليا قبل 11 عاماً.


وأوضحت "قضت المحكمة العليا في البرازيل بسجن مهاجم مانشستر سيتي السابق روبينيو لمدة تسع سنوات بعد إدانته بارتكاب جريمة اغتصاب جماعي في إيطاليا عام 2017".

وأضافت "كان روبينيو واحداً من ستة رجال أدينوا بالاعتداء الجنسي على امرأة في ملهى ليلي إيطالي في يناير (كانون الثاني) 2013، وأدين في نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 وقام بعدة محاولات فاشلة لاستئناف القرار على مر السنين".

وتابعت "أمضى نجم منتخب البرازيل السابق، البالغ من العمر 40 عاماً، السنوات السبع الماضية في موطنه البرازيل، على الرغم من إدانته من قبل محكمة إيطالية".

وواصلت "أصدرت إيطاليا في السابق مذكرة اعتقال دولية لكن روبينيو ظل حراً طليقاً، بينما استمر في الاحتجاج على براءته، وقامت محكمة العدل العليا في البرازيل بمراجعة طلب إيطاليا حيث صوت تسعة من الوزراء الخمسة عشر لصالح اللاعب السابق الذي يقضي العقوبة المذكورة في وطنه".

وزادت "كان التصويت لتحديد ما إذا كان يجب على روبينيو أن يقضي عقوبة السجن أم لا، وليس طريقة للحكم على ما إذا كان نجم سانتوس السابق مذنباً أم لا".

وأشارت إلى أنه ينص القانون الإيطالي على أن عقوبته لن تبدأ رسمياً حتى يتم الانتهاء من إجراءات الاستئناف، بينما نظراً لعدم تسليم المواطنين البرازيليين، جادل ممثلو الادعاء في إيطاليا في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بأن روبينيو يجب أن يقضي عقوبة السجن لمدة تسع سنوات في وطنه، في المقابل قالت البرازيل في وقت سابق إن أي عقوبة سجن يجب أن تتم في إيطاليا قبل التصويت الأخير، ويعيش حالياً روبينيو في سانتوس، خارج ساو باولو. وسلم جواز سفره للسلطات في البرازيل في مارس (آذار) الماضي.