تمثال هاري كين (إكس)
تمثال هاري كين (إكس)
الخميس 21 مارس 2024 / 06:18

تمثال هاري كين يثير غضب المشجعين

ذكرت صحيفة ميرور البريطانية أنه تم الإفراج أخيراً عن التمثال الخاص باللاعب هاري كين وسط انتقادات عديدة بسبب عدم وجود تشابه بينه وبين المهاجم الدولي.

 أوضحت الصحيفة أنه عقب 5 سنوات ظل خلالها التمثال حبيساً في المخزن، تم عرضه للجمهور، ولكنه أثار غضب المشجعين.


وقالت: "شق تمثال هاري كين طريقه إلى الملكية العامة بعد خمس سنوات من الانتهاء من العمل على هذه القطعة الفنية التي جاءت تكريماً لقائد منتخب إنجلترا، الذي يعد أفضل هداف في تاريخ "الأسود الثلاثة" وفي الوقت نفسه في تاريخ توتنهام".


وأضافت "تم تخصيص مبلغ 7200 جنيه إسترليني لصنع تمثال للمهاجم المولود في والثامستو، إذ تم إنشاء شخصية بالحجم الطبيعي للاعب بايرن ميونخ جالساً على مقعد، ولكن لم يتم إطلاقه وظل حبيساً في المخزن".


وأشارت إلى أن التمثال أثار غضب وسخرية المشجعين، حيث يدعي المعجبون بأنه بعيد تماماً عن ملامح النجم الإنجليزي، مبينة أن أبرز التعليقات من المعجبين كانت قول أحدهم: "كان ينبغي الاحتفاظ به في المخزن"، وأوضح آخر "لا، هذا ليس كين"، بينما قال أحد المعجبين إنها "كارثة".
ولفتت إلى أنه كان من المقرر في الأصل تثبيت تمثال كين على منصة في محطة تشينغفورد أوفرغراوند، المنطقة التي نشأ فيها كين، ولكن تم وضعه على الرف بعد تقييم المخاطر الذي أجرتها هيئة النقل في لندن.