ساوثغيت (إكس)
ساوثغيت (إكس)
الإثنين 25 مارس 2024 / 00:17

العناصر الجديدة سلاح ساوثغيت قبل يورو 2024

يتطلع المدير الفني لمنتخب إنجلترا غاريث ساوثغيت، للدفع بعناصر جديدة مرة أخرى خلال لقاء الفريق الودي المقبل ضد بلجيكا، عقب خسارته أمام البرازيل في مواجهة ودية أخرى، أمس السبت على إستاد ويمبلي العريق.

ويستعد منتخب "الأسود الثلاثة" للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي تستضيفها ألمانيا هذا الصيف، حيث يوجد في المجموعة الثالثة بالدور الأول للمسابقة القارية، التي يتطلع للتتويج بها للمرة الأولى، برفقة منتخبات سلوفينيا والدنمارك وصربيا.

وما يعزز حظوظ المنتخب الإنجليزي في التتويج بلقب البطولة، التي حصل على وصافتها في النسخة الماضية (يورو 2020) هو وجوده في المركز الثالث حالياً بالتصنيف العالمي الأخير للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وخلال فترة المباريات الدولية الحالية، أجرى منتخب إنجلترا مواجهة ودية ضد نظيره البرازيلي، بطل العالم 5 مرات، الذي يوجد في المركز الخامس بتصنيف فيفا العالمي حالياً، قبل أن يلعب ضد المنتخب البلجيكي، المصنف الرابع عالمياً.

وتغلب منتخب البرازيل 1-0 على مضيفه منتخب إنجلترا بهدف حمل توقيع لاعبه البديل الصاعد إندريك فيليبي (17 عاماً)، قبل 10 دقائق على نهاية الوقت الأصلي للقاء، لتصبح هذه هي الهزيمة الأولى التي يتلقاها المنتخب الإنجليزي، منذ خسارته 1-2 أمام منتخب فرنسا في دور الثمانية لبطولة كأس العالم 2022 بقطر قبل 15 شهراً.

وبدا ساوثغيت سعيداً رغم انتهاء مسيرته الخالية من الهزائم التي استمرت في مبارياته العشر الماضية مع اقتراب انطلاق أمم أوروبا 2024، ويتطلع لخوض اختبار صعب آخر على إستاد ويمبلي العريق، الثلاثاء أمام بلجيكا.

وقال مدرب إنجلترا، بعد تعادل بلجيكا من دون أهداف مع إيرلندا، السبت: "ربما لعبوا بتشكيلة مختلفة في القائمة الأساسية للمواجهة، أو قريباً من ذلك، لذا سيكونون أكثر نشاطاً بعض الشيء".

وأضاف: "لكن على غرار مباراة البرازيل، نحن نتحدث عن مباراة عالية المستوى، وتجربة رائعة للاعبين، وفرصة لرؤية لاعبين جدد مرة أخرى، والتحضير للصيف المقبل".

وأوضح ساوثغيت: "لست محبطاً من مستوى الأداء. أعلم أنه في النهاية عندما تخسر أي لقاء سيكون هناك دائماً ردّ فعل سلبي على الخسارة. لكن أعتقد أن الجماهير كانت راضية عن أداء الفريق الذي أجرى كثيراً من التغييرات في صفوفه".

وتابع: "يمكنهم رؤية كثير من اللاعبين الشباب يدخلون ويقدمون أداء جيداً، وكذلك كثير من اللاعبين الذين يفتقدون أي خبرة دولية يدخلون ويقدمون مستوى طيباً، لذلك لست محبطاً من أداء الفريق على الإطلاق".