من المنافسات (أرشيف)
من المنافسات (أرشيف)
الإثنين 25 مارس 2024 / 14:27

كأس دبي العالمي الأكثر مشاهدة في 2024

أظهرت نتائج استطلاعات الرأي التي أجرتها «يوجوف» بتكليف من شركة «duke+mir» للاتصال الاستراتيجي بأن كأس دبي العالمي من المقرر أن يكون الحدث الرياضي الأكثر مشاهدةً هذا العام في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث من المتوقع أن يحضره ويشاهده من خلال الشاشات ثلث سكان الدولة.

أشار 31% من سكان الإمارات إلى أنهم سيتابعون أحداث أكبر سباق خيل يقام على مضمار "ميدان".  
وبحسب نتائج استطلاعات الرأي، تّصدر كأس دبي العالمي كلٍ من نهائي دوري أبطال كرة قدم أوروبا UEFA الذي حصل على 29% من أصوات المُستطلعين، وكأس العالم لألعاب الكريكيت T20  الذي نال 26%، وسباق الجائزة الكبرى فورمولا 1 أبوظبي الذي بلغ نسبته 24%. بالإضافة إلى مجموعة من الأحداث الرياضية الأخرى بإعتباره الحدث الذي يترقبه الجميع والرياضة المُفضلة ضمن فعاليات عام 2024 في الإمارات.


وفي تصريحٍ له حول نتائج الاستطلاع قال جوناثان إيفان ديوك، الشريك المؤسس لدى ديوك+مير قائلاً: "يُعد كأس دبي العالمي حدثًا رائعًا ومحبوبًا بشكل كبير من قبل السكان في جميع أنحاء دولة الإمارات وعلى المستوى العالمي أيضًا. لطالما اشتهرت سباقات الخيول بأنها "رياضة الملوك"، إلا أن استطلاعنا يشير بأن كأس دبي العالمي سيستقطب شريحة أوسع من أفراد المجتمع وأكثرمن أي حدث رياضي آخر يقام خلال هذا العام".
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات أمسية كأس دبي العالمي، أكبر حدث لسباق الخيول على رزنامة دولة الإمارات، يوم السبت الموافق 30 مارس (آذار) الجاري على مضمار ميدان. والذي يعتبر تتويجًا لكرنفال دبي لسباق الخيل، الحدث الذي يرتبط بشكل وثيق بتراث وأصالة دولة الإمارات ويعد جزءًا من تاريخ المنطقة العريق، حيث سيحمل العديد من أبرز المتنافسين خلال الأمسية أوشحة الحرير الزرقاء الخاصة بـ جودولفين الشهير.


وحول أهمية كأس دبي العالمي كحدث رياضي، أوضح خبير السباقات مايكل مولفيهيل، الشريك المؤسس لـ @MiddleEastRacing، القناة الاجتماعية المخصصة لسباق الخيل قائلاً: "من الممتع رؤية أكثر سباقات الخيل شهرةً حول العالم يتصدر استطلاعات الرأي، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هناك بعض الأحداث الضخمة لكرة القدم والكريكيت التي ستقام هذا العام. إلا أن استقطاب أفضل الخيول والفرسان من حول العالم للسباق في مضمار ميدان تحت الأضواء المتلألئة وقضاء أمسية مشوقّة مليئة بالإثارة  يُعد حدثًا استثنائيًا لكثيرين من عشاق الرياضة".