الخميس 28 مارس 2024 / 21:22

كيف رد أبطال "أشغال شقة" على الاتهامات بسرقة فكرة المسلسل؟

ردّ الفنان المصري هشام ماجد، على الاتهامات الموجهة لأحدث أعماله مسلسل "أشغال شقة"، إذ اعتبر البعض أن أحداثه تتشابه مع فيلم "صـباح الخير يا زوجتي العزيزة" لصلاح ذو الفقار ونيللي، والذي عرض لأول مرة عام 1969.

واتهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي صُناع المسلسل الذي عرض في النصف الأول من موسم رمضان، باستنساخ فكرة الفيلم الذي عُرض قبل نحو 45 سنة.
وقال هشام ماجد خلال ظهوره ببرنامج "أسرار مع الإعلامية أميرة بدر" رداً على تلك الاتهامات، إنه لم يتدخّل بسيناريو المسلسل، الذي حظي بمتابعة واسعة، لكنه أكّد أن اقتباس فكرته مع الفيلم "ليس عيباً".


وقال ماجد، : "مسلسل (أشغال شقة) هو نفس تيمة (صباح الخير يا زوجتي العزيزة)، لكن ده نسأل فيه خالد دياب وشيرين دياب، لأنني لم أتدخل في الكتابة، وعادي إننا نعيد التيمة لكن فيه حاجات كتير كانت مختلفة"
ويروي العملان قصة زوجين ينجبان توأماً، فتأتي والدة الزوجة للاعتناء بهم، وتحدث بعض المناوشات مما يدفع الزوجين للجوء لمربيات أخريات غير مؤهلات في إطار من الكوميديا.
وفي سياق متصل، فضّل الفنان مصطفى غريب التعليق بشكل ساخر على مقارنة ثنائي "حمدي وعربي" من مسلسل "أشغال شقة" بـ بطلي المسلسل الأمريكي Breaking Bad، "والتر وايت" و"جيسي بينكمان".

ونشر مصطفى غريب صورة لمنشور من "فيس بوك" مُعلقاً "أنا شفت إلحاد درامي كتير وقليل بس مش لدرجة ناس تقارن الثنائيتين دول دي هبت منكم على الآخر"، وتضمنت الصورة تعليق من أحد المتابعين الذي قال "معاك حق مش أي حد يعمل حلقتين كويسين يقارن نفسه بأشغال شقة"، واتفق معه مصطفى غريب قائلاً :"قوله يا زياد".
مسلسل "أشغال شقة" من إخراج خالد دياب ومن تأليف شيرين دياب، وبطولة هشام ماجد، أسماء جلال، مصطفى غريب، محمد عبد العظيم.