كلوب ودي زيربي (إكس)
كلوب ودي زيربي (إكس)
الجمعة 29 مارس 2024 / 21:11

كلوب: أسلوب دي زيربي ممتع

أشاد مدرب ليفربول يورغن كلوب اليوم الجمعة بأسلوب لعب روبرتو دي زيربي مع برايتون آند هوف ألبيون المتطلب والممتع بعد 18 شهراً من توليه المسؤولية قائلاً إنه لا يمكنه أبداً إعداد فريقه للعب بطريقة مماثلة.

تولى دي زيربي تدريب برايتون في سبتمبر (أيلول) 2022 وقاد الفريق إلى إنهاء الموسم الماضي في المركز السادس وهو أفضل ترتيب يحققه في المسابقة ليتأهل إلى بطولة أوروبية للمرة الأولى.

وكان ليفربول، الذي يستضيف برايتون يوم الأحد، أول فريق واجهه دي زيربي عندما تولى المسؤولية وانتهت المباراة بالتعادل 3-3. ولم يخسر برايتون أمام فريق كلوب منذ ذلك الحين.

وأبلغ كلوب الصحافيين: "نسعى للحصول على النقاط الثلاث هذا واضح. لكننا نعلم صعوبة مواجهة برايتون. روبرتو يقوم بعمل رائع هناك إنها مباراة مختلفة أمام برايتون.

وتابع: "كنا أول منافس عندما وصل روبرتو ولم تكن لدينا أي فكرة عما يمكن توقعه. لقد كان من المثير للإعجاب مدى السرعة التي جعل بها الفريق يلعب بطريقته. ومنذ ذلك الحين تحسنت الأمور".

وعادة ما يسيطر برايتون على الكرة بينما يتسبب أسلوب الضغط الذي يلعب به لاسترجاع الكرة في مشكلات للعديد من الفرق. كما سجل فريق دي زيربي عشر أهداف أمام ليفربول في أربع مواجهات بجميع المسابقات.

وأضاف كلوب "الأمر يتعلق بالاستحواذ. نحن بحاجة إلى الاستحواذ على الكرة بشكل أكبر من المباريات الأخيرة ضد برايتون. إنه ليس ضغطاً عادياً إنه يتعارض مع إيقاعنا لذا يتعين علينا كسر إيقاعه.

وتابع: "الطريقة التي يلعب بها دي زيربي لن أتمكن من التدريب بها. هذا يتعارض مع شخصيتي لكن مشاهدتها جيدة. تتطلب جهداً كبيراً من اللاعبين.. إذا كان برايتون في يومه يمكنه التغلب على أي فريق. لكن الخبر السار هو أن بمقدورنا فعل ذلك أيضاً".


وقال كلوب "الأمر برمته صعب والجميع يحتاج إلى الحظ مع الإصابات. لم يكن لدينا هذا حتى الآن ولكن نأمل في عودة اللاعبين. نحن بحاجة إليهم. ثم يتعلق الأمر بإيجاد طريقة للفوز بالمباراة.