غوارديولا وأرتيتا (إكس)
غوارديولا وأرتيتا (إكس)
الجمعة 29 مارس 2024 / 22:33

غوارديولا وأرتيتا.. مواجهة المعلم والتلميذ

يلتقي مجدداً مانشستر سيتي وآرسنال في الدوري الإنجليزي، ضمن قمة الجولة الـ30 من "البريميير ليغ" على إستاد الاتحاد.

يستضيف مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي وصيف الموسم الماضي آرسنال في مباراة قوية لا تقبل القسمة على اثنين.

ويتصدر "الغانرز" جدول ترتيب الدوري برصيد 64 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي (63 نقطة)، وبفارق الأهداف عن ليفربول صاحب المركز الثاني.

وفي ظل هذا التقارب الشديد بين ثلاثي الصدارة، فإن فوز أي من طرفي لقاء القمة في هذه الجولة وخسارة الآخر، يعني تقدمه نحو المقدمة وتراجع الآخر، فيما يترقب ليفربول نتيجة المواجهة والتي سيكون التعادل فيها لمصلحته.

ويدخل الفريقان هذه القمة، بطموح التقدم نحو الأمام وإعاقة المنافس خاصة قبل 8 جولات من نهاية المسابقة، في ظل منافسة ثلاثية على صدارة هذا الموسم مع وجود طرف ثالث هو ليفربول الذي سيلتقي برايتون ضمن منافسات هذه الجولة.

وتشهد المباراة، مواجهة المعلم والفيلسوف بيب غوارديولا مع تلميذه ومساعده ميكيل أرتيتا.

وعمل أرتيتا كمساعد لغوارديولا في مانشستر سيتي لمدة ثلاث سنوات منذ 2016 إلى 2019، وساعده في إنشاء فريق قوي تمكن من تحقيق "الخماسية" الموسم الماضي. الإسباني.

وأشاد ميكيل أرتيتا ببيب غوارديولا باعتباره أعظم مدرب في العالم وهو يضع خطة للتغلب على معلمه.

وبحسب الموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي تقابل مدربا الفريقين، غوارديولا وأرتيتا في الدوري الإنجليزي الممتاز 8 مرات حتى الآن منذ أن انتقل أرتيتا إلى تدريب آرسنال.

وسبق أيضاً أن التقى الفريقان مرتين في كأس الاتحاد الإنجليزي، ومرة واحدة في كل من كأس الرابطة ودرع الاتحاد الإنجليزي.

ومن بين المواجهات الـ 8 التي جمعت السيتي وآرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن تحت قيادة غوارديولا وأرتيتا، فاز مانشستر سيتي في 7 موجهات، وخسر في واحدة.