صورة من مقطع الفيديو (إكس)
صورة من مقطع الفيديو (إكس)
الأحد 31 مارس 2024 / 11:17

ترامب ينشر فيديو لبايدن مقيداً ومكمم الفم.. وحملة الرئيس تعلق

نشر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مقطعاً مصوراً، يُظهر جو بايدن مقيداً ومكمم الفم، مما أثار انتقادات من حملة الرئيس الحالي الانتخابية.

وشارك ترامب المقطع على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشال" Turth Social.

وبحسب المعلومات المصاحبة للمقطع، فقد تم تصويره في لونغ أيلاند، بنيويورك، خلال حضور ترامب حفلاً لتأبين أحد ضباط الشرطة.

ويظهر الفيديو  لقطات لشاحنتين صغيرتين تحملان لافتات مؤيدة لترامب بينما تسيران على طريق سريع، وعلى الباب الخلفي للشاحنة الثانية عُلقت صورة لبايدن مكبل اليدين ومكمم الفم كما لو كان مخطوفاً وملقى في مؤخرة الشاحنة.

وتحمل الشاحنة الصغيرة أيضاً شارات مؤيدة لترامب، بما في ذلك لوحة ترخيص "TRUMP 4US" و"ترامب 2024" و"معاً سنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، في إشارة إلى شعار ترامب السياسي.

حملة بايدن تنتقد تحريض ترامب

وقال مدير اتصالات حملة بايدن، مايكل تايلر،  السبت، في بيان لقناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية: "هذه الصورة من دونالد ترامب هي نوع من الهراء الذي تنشره عندما تدعو إلى حمام دم أو عندما تطلب من أعضاء براود بويز (جماعة متطرفة)، أن يتراجعوا ويقفوا متفرجين".

وأضاف تايلر في بيانه "ترامب يحرض بانتظام على العنف السياسي، وحان الوقت لأن يأخذه الناس على محمل الجد - فقط اسألوا ضباط شرطة الكابيتول الذين تعرضوا للهجوم أثناء حماية ديمقراطيتنا في 6 يناير(كانون الثاني) 2021".

حملة ترامب تبرر

ولم تبدِ حملة الرئيس السابق أي رغبة بتقديم اعتذار، وقال المتحدث باسم حملة ترامب ستيفن تشيونغ إن الديمقراطيين لطالما كانوا "يحضون على العنف" ضد ترامب.

وقال تشيونغ في بيان إن: "تلك الصورة كانت على الجزء الخلفي من شاحنة صغيرة كانت تسير على طريق سريع"، مضيفاً أن "الديمقراطيين والمجانين لم يدعوا فقط إلى ارتكاب أعمال عنف حقيرة ضد الرئيس ترامب وعائلته، بل إنهم في الواقع يستخدمون النظام القضائي كسلاح ضده".

وقالت "سي إن إن": إن "الفيديو مثال آخر على استخدام ترامب لصور عنيفة في رسائل حملته، حيث يبدو أن ولعه بالخطابات التحريضية يدعم محاولته للوصول إلى البيت الأبيض".

يشار إلى أن ترامب، في وقت سابق من هذا الشهر قال إنه "سيكون هناك "حمام دم" إذا لم يفز في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر(تشرين الثاني)"، وهو تعليق أثار رد فعل قوياً وسريعاً من بايدن نفسه.

وجاءت تصريحاته بعد حديث عن واردات الولايات المتحدة من السيارات، وآثارها على الاقتصاد. وانتقدت حملة بايدن التصريحات في حينها، لكن ترامب رد بأنهم اقتطعوها من سياقها.

وفي ديسمبر  (كانون الأول) الماضي، اتهم ترامب المهاجرين بـ"تسميم دماء" الأمريكيين.