من لقاء مانشستر سيتي وآرسنال (إكس)
من لقاء مانشستر سيتي وآرسنال (إكس)
الأحد 31 مارس 2024 / 12:01

السيتي وآرسنال.. منافسة شرسة على القمة

يواجه فريق مانشستر سيتي نظيره آرسنال، اليوم الأحد، في قمة نارية على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

يدخل آرسنال مباراة الليلة متربعاً على قمة ترتيب "البريميير ليغ" برصيد 64 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف عن ليفربول صاحب نفس الرصيد، بينما يتواجد مانشستر سيتي في المركز الثالث برصيد 63 نقطة.

وتعد مواجهة الليلة الثالثة بين الفريقين بمختلف المسابقات خلال الموسم الجاري، وكانت البداية في مباراة الدرع الخيرية أغسطس (آب) الماضي، والتي حسمها آرسنال بنتيجة 4- 1 بركلات الترجيح، عقب تعادل الفريقين 1- 1 في الوقت الأصلي.

وجاءت المواجهة الثانية هذا الموسم في "البريميبر ليغ" خلال أكتوبر (تشرين الأول)، وانتهت بفوز آرسنال 1-0، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر المسابقة.

وعانى مانشستر سيتي خلال فترة التوقف الدولي الأخير من تعرض عدد كبير من لاعبيه لإصابات مختلفة، مثل كايل ووكر، وجون ستونز، مع المنتخب الإنجليزي، الذي تأكد غيابهما بشكل رسمي عن المباراة، وفقاً لحديث غوارديولا خلال المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء، بالإضافة إلى المدافع السويسري مانويل أكانغي، والذي اطمأن عليه النادي وعاد للتدريبات رفقة النجم البلجيكي كيفن دي بروين، والحارس البرازيلي إيدرسون.

وفي المقابل يدخل آرسنال المباراة بقائمة شبه مكتملة، وتحوم الشكوك حوم مشاركة البرازيلي غابرييل مارتينيلي، والذي عانى من إصابة قبل فترة التوقف الدولي، بينما أصبح بوكايو ساكا جاهزاً لخوض المباراة، بعد استبعاده من معسكر المنتخب الإنجليزي.