طائرات أمريكية تقصف أهدافاً للميليشيات الحوثية (رويترز)
طائرات أمريكية تقصف أهدافاً للميليشيات الحوثية (رويترز)
الإثنين 1 أبريل 2024 / 00:48

الجيش الأمريكي يدمر منظومتين من المسيّرات الحوثية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن قواتها عملت على مراقبة ومتابعة أنشطة مشبوهة للميليشيات الحوثية، تهدد أمن وسلامة السفن في البحر الأحمر.

وذكر بيان للقيادة المركزية للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط أنه تم التعامل مع منظومات حوثية، تشمل إطلاق طائرات مسيرة، وتم تدميرها.

وقال البيان: "في تمام الساعة 8:30 (بتوقيت صنعاء) نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في الاشتباك، وتدمير منظومتين جويتين بدون طيار، في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية في اليمن، دفاعاً عن النفس".

وبحسب البيان كان أحد الأنظمة المستهدفة يعمل فوق البحر الأحمر، والآخر كانت الميليشيات بصدد تجهيزه على الأرض، استعداداً لإطلاقه.

وذكر البيان، أن هذه الأنظمة الجوية بدون طيار تمثل تهديداً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وأشارت القيادة المركزية المريكية إلى أن هذه الإجراءات ضرورية لحماية القوات العاملة والمشتركة مع التحالف الدولي، لضمان حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أماناً للولايات المتحدة والتحالف، والسفن التجارية التي تستخدمها.

ولم يذكر البيان وقوع أية إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية، أو قوات التحالف نتيجة هذا الفعل.

وعلى مدى أشهر، تسببت هجمات الميليشيات الحوثية في البحر الأحمر في اضطراب الملاحة الدولية، وأجبرت الشركات على تغيير مسار السفن إلى مسار أطول وأعلى تكلفة حول جنوب القارة الأفريقية، وأثارت مخاوف من أن تتسبب الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في زعزعة الاستقرار، في أنحاء أخرى من الشرق الأوسط.