أرشيفية
أرشيفية
الإثنين 1 أبريل 2024 / 14:07

انطلاق مهرجان الشارقة القرائي للطفل مطلع مايو المقبل

24 - العُمانية

أعلنت "هيئة الشارقة للكتاب" إقامة الدورة الـ15 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" خلال الفترة 1-12 مايو (أيار) المقبل في "مركز إكسبو الشارقة".

ويقدم المهرجان إصدارات مخصصة للأطفال واليافعين، وأنشطة ومسابقات ومسرحيات وعروضاً فنية وأدائية بمشاركة كتّاب وفنانين عرب، ومن أنحاء العالم.
ويتضمن برنامج المهرجان سلسلة من ورش العمل التفاعلية التي يقدمها مجموعة من الخبراء والمتخصصين باكتشاف مواهب الطفل وتنمية قدراته وصقل مهاراته، وتوسيع مداركه الفكرية والمعرفية، إلى جانب استضافة عدد من الكتاب والرسامين والناشرين المتخصصين بكتب الأطفال واليافعين.

ويشهد المهرجان تكريم الفائزين بـ"جائزة الشارقة لرسوم كتب الطفل"، إلى جانب الفائزين بـ"جائزة الشارقة لكتاب الطفل"، و"جائزة الشارقة للكتاب الصوتي"، و"جائزة الشارقة لكتاب الطفل لذوي الاحتياجات البصرية"، التي تحتفي بأدب الطفل وتكرّم صنّاعه من الرسامين والمؤلفين والناشرين المبتكرين.
وأكد أحمد العامري الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب، في بيان صحفي، أهمية "اكتشاف مواهب الأطفال وإثرائها بالفنون وفتح الأفق أمامها للخيال الإبداعي لتحقيق التميز وتطوير الذات وبناء الحاضر والمستقبل"، موضحاً أن المهرجان سيوفر للأطفال واليافعين "مساحة للتعلم والترفيه وتذوق الفنون، ومنصة للمتخصصين في تأليف ورسم ونشر كتب الأطفال واليافعين لتبادل أفضل التجارب والخبرات والممارسات في هذا المجال".

من جهتها، قالت خولة المجيني، المنسقة العامة المهرجان: إن الدورة المقبلة "ستتضمن برنامجاً ثقافيّاً وترفيهيّاً وفنياً يتوزع على عدة محاور في بناء معارف الأجيال الجديدة وتطوير مهاراتهم واكتشاف مواهبهم، سواء الأكاديمية أو الرياضية الحركية، أو الفنية الإبداعية، وفي الوقت نفسه يفتح المجال أمام الكتّاب والرسامين والناشرين للتعاون والعمل على رفع معايير صناعة كتاب الطفل".