الإثنين 1 أبريل 2024 / 20:18

غارات إسرائيلية تستهدف "القنصلية الإيرانية" في دمشق.. ومقتل قيادي كبير بـ "فيلق القدس"

أفادت وسائل إعلام إيرانية، مساء اليوم الإثنين، بمقتل محمد رضا زاهدي، القيادي في فيلق القدس بـ"غارات إسرائيلية" استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

واستهدفت ضربات نسبت إلى اسرائيل الإثنين حي المزة في دمشق، وفق وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا)، فيما تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن سقوط 6 قتلى في ضربة قرب مقر السفارة الإيرانية.

وأفادت  "سانا" ، بأن القوات الإسرائيلية استهدفت  اليوم، مبنى القنصلية الإيرانية في حي المزة بدمشق.

وذكر مراسل "سانا" أن العدوان الإسرائيلي ألحق دماراً كبيراً بالمبنى إضافة إلى أضرار بالمباني المجاورة، مشيراً إلى أن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لبعض صواريخ العدوان".

ونقل مراسل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، عن مصادر ايرانية في عاصمة سوريا دمشق قولها أن العدوان الإسرائيلي  الذي استهدف مبنى القنصلية  الايرانية بدمشق أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

ومن جهته، أكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن بوقوع "هجوم إسرائيلي" استهدف مبنى ملحقا بالسفارة الإيرانية في دمشق.

وقال المرصد: "دمرت صواريخ إسرائيلية (...) بناء ملحقاً بسفارة إيران على اوتوستراد المزة بالعاصمة دمشق، مما أدى إلى مقتل 6 أشخاص كحصيلة أولية"، نقلاً عن "فرانس برس".

فيما أكد مراسل لوكالة "فرانس برس" في المكان أن الضربة أسفرت عن تدمير المبنى الملحق بالسفارة في شكل كامل.

ويرفع القصف الإسرائيلي الذي تم وقع، اليوم، عدد الهجمات الإٍسرائيلية التي استهدفت الأراضي السورية منذ مطلع العام الجاري إلى 30، وشملت الأهداف مواقع إيرانية ومستودعات للأسلحة ، وفقا للمصدر السوري لحقوق الإنسان.