غارة إسرائيلية تستهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق (إكس)
غارة إسرائيلية تستهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق (إكس)
الإثنين 1 أبريل 2024 / 21:41

إيران تحمل إسرائيل مسؤولية تبعات الغارة بدمشق.. ووزير خارجية سوريا يزور موقع الهجوم

نقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قوله في اتصال هاتفي مع نظيره السوري اليوم الاثنين إن طهران تحمل إسرائيل المسؤولية عن تبعات الهجوم على قنصليتها في دمشق.

وأضاف أمير عبد اللهيان أن الهجوم على مبنى القنصلية يشكل "خرقاً لكل المواثيق الدولية".

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية مبنى قنصلية إيران في دمشق، مساء اليوم، في تصعيد واضح للصراع في الشرق الأوسط من شأنه أن يضع إسرائيل في مواجهة إيران وحلفائها.

ومن جهته، أكد وزير الخارجية السوري فصيل المقداد أن :" كيان الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع التأثير على العلاقات التي تربط بين إيران وسوريا".

وقال الوزير المقداد في تصريح من " مقر السفارة الإيرانية بدمشق بعد القصف الإسرائيلي لمبنى القنصلية الإيرانية بدمشق: "ندين بقوة هذا الاعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق وأدى إلى استشهاد عدد من الأبرياء".

ومن جانبه قال سفير إيران في دمشق حسين أكبري" الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية يعكس حقيقة الكيان الصهيوني الذي لا يعترف بأي قوانين دولية ويقوم بكل شيء مناف للإنسانية لتحقيق ما يريد ".

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد أفادت في وقت سابق بمقتل محمد رضا زاهدي وهو ضابط كبير بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق .