منتخب أوروغواي (أرشيف)
منتخب أوروغواي (أرشيف)
الإثنين 1 أبريل 2024 / 22:23

شكوك حول قائمة أوروغواي قبل كوبا أمريكا

أكد المدير الفني لمنتخب أوروغواي، الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، اليوم الاثنين، "أن لديه بعض الشكوك حيال قائمة (السيليستي) التي ستخوض بطولة كوبا أمريكا بالولايات المتحدة في يونيو(حزيران) المقبل.

وأكد بييلسا خلال مؤتمر صحافي من داخل ملعب (السينتيناريو) التاريخي في العاصمة مونتيفيديو، "أن معياره الأساسي في الاختيار سيكون الأفضل في كل مركز".
وأشار صاحب الـ(68 عاماً): "أفكر يومياً في هذا الأمر، أن يكون بطريقة ما هناك أفضل ثلاث خيارات في كل مركز، دون أن تكون هناك فوارق كبيرة بين كل لاعب من الثلاثة".
وبعيداً عن هذه النقطة، أوضح بييلسا: "أن أفضل العناصر التي تنضم لأي قائمة في أوقات كثيرة ليست الأفضل من حيث المهارة، ولكن الأفضل بدنياً وفنياً وقت اتخاذ القرار بضمهم للقائمة".


كما تحدث الأرجنتيني المخضرم عن مواجهتي أوروغواي خلال التوقف الدولي الأخير.
وقال في هذا الصدد: "لوائح المباريات الودية تخرجها عن طبيعتها، ولكن بعيداً عن هذه النقطة، لم نقدم المستوى المطلوب، ولم تكن هناك كرة قدم جيدة. الظروف كانت مثالية خلال التحضير للمباراة، ولكن المنافس ظهر بشكل جماعي أفضل منا"، في إشارة لمنتتخب إقليم الباسك الذي انتهت مباراته بالتعادل 1-1".
أما عن مواجهة كوت ديفوار، بطل أفريقيا، فقال: "إن المستوى كان أفضل من المباراة الأولى، حتى أنهم كانوا الأفضل في بعض أوقات المباراة رغم الخسارة في النهاية 2-1".
يذكر أن القرعة أوقعت البطل التاريخي لهذه البطولة مناصفة مع الأرجنتين، 15 لقباً، ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب أصحاب الأرض، المنتخب الأمريكي، وبوليفيا، وبنما.
ويسعى رفاق النجم لويس سواريز، لاستعادة اللقب الغائب عنهم منذ 13 عاماً، وتحديداً في نسخة 2011 التي احتضنتها الأرجنتين وتوجوا فيها باللقب على حساب باراغواي بثلاثية نظيفة.