الشحات والشيبي (أرشيف)
الشحات والشيبي (أرشيف)
الثلاثاء 2 أبريل 2024 / 17:34

أزمة الشيبي والشحات.. الأهلي يخاطب اتحاد الكرة المصري

طلب النادي الأهلي من الاتحاد المصري لكرة القدم بمعرفة الإجراءات التي قام بها تجاه مخالفة محمد الشيبي الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز للوائح الاتحاد المصري، وكذلك الاتحاد الدولي للعبة.

ويأتي طلب الأهلي بعد لجوء الشيبي للمحاكم المدنية، التي "يحترم الجميع دورها وقدسيتها"، برفعه دعوى قضائية ضد حسين الشحات، لاعب الفريق الأحمر، تحدد للنظر فيها يوم 18 أبريل (نيسان) الجاري.


وذكر الأهلي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، اليوم الثلاثاء، أنه قام بإرسال خطاب لاتحاد الكرة المصري لاستبيان الموقف بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر ولم يتم حسم الأمر.
وكشف الأهلي أن الخطاب كان نصه "نرفع إليكم وبشكل عاجل قيام محكمة جنح مدينة نصر بتحديد جلسة 18 أبريل (نيسان) الجاري، للنظر في الدعوى التي أقامها محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز ضد لاعبنا حسين الشحات، بالمخالفة الصارخة للوائح الاتحادين الدولي والمصري لكرة القدم، والتي تمنع لجوء أي من عناصر اللعبة للمحاكم المدنية لفض أي نزاع رياضي".


أضاف الأهلي "لم يعبأ صاحب الدعوى بقرار اتحادكم الموقر الذي أحال الشيبي للجنة الانضباط منذ 3 أشهر، للتحقيق واتخاذ اللازم قانوناً قبل أن تنتقل ملفات وقضايا كرة القدم لساحة المحاكم التي يعتز الجميع بدورها وقدسيتها.. ولم يتم اتخاذ أي قرارات حاسمة بخصوص هذا الملف حتى الآن".
أوضح الأهلي "رغم تأكيدكم الواضح في كتابكم الوارد إلينا بتاريخ 4 يناير (كانون الثاني) الماضي على أن اللاعب محمد الشيبي خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة فيفا، وتمت إحالته للجنة الانضباط، وأن ما وقع بين اللاعبين (الشحات والشيبي) جاء في حيز المباراة وضمن الأحداث المتعلقة بها، وهو ما ورد في تقرير مراقب المباراة، وتمت الإشارة لكل ما سبق في خطابكم إلينا".
وتابع "كما ورد أيضاً أن لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة (صاحبة الاختصاص في توقيع العقوبات المتعلقة بالأحداث التي تقع أثناء المباريات)، قامت بمعاقبة اللاعب حسين الشحات، وتم تأييد هذه العقوبة من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم".
وكانت مشادة نشبت بين الشحات والشيبي، عقب مباراة الفريقين في يوليو (تموز) الماضي ببطولة الدوري المصري الممتاز، التي انتهت بفوز بيراميدز 3-0.
وحرص الشحات عقب تلك الواقعة على الاعتذار للاعب المغربي بالملعب، غير أن بيراميدز قرر تصعيد الأمر والتقدم بشكوى رسمية ضد لاعب الأهلي أمام لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم.


وقرر الأهلي توقيع غرامة مالية كبيرة على حسين الشحات عقب ضلوعه في تلك الحادثة، فيما أعلنت رابطة الأندية إيقاف اللاعب لمدة مباراتين لما بدر منه عقب المباراة وتغريمه 20 ألف جنيه.
كما أعلنت الرابطة تحويل شكوى بيراميدز ضد الشحات للجنة الانضباط.