نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف (أرشيف)
نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف (أرشيف)
الثلاثاء 2 أبريل 2024 / 22:10

مسؤول روسي يكشف رد إيران المحتمل على الضربة الإسرائيلية في دمشق

صرح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، رداً على سؤال حول ما يجب أن تفعله إيران بعد الغارة الإسرائيلية على القنصلية في سوريا، إنه "سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما سيحدث"، وفق ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال ميدفيديف: "سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما سيحدث إذا هاجمت إيران افتراضياً السفارة الأمريكية في إسرائيل، وأرى خوفاً وارتباكاً حقيقيين في عيون الأمريكيين".

وفي وقت سابق ندّدت وزارة خارجية روسيا، بالهجوم "غير المقبول" على قنصلية إيران في دمشق السورية، محملة الجيش الإسرائيلي مسؤولية الضربة.

وأشارت وزارة الخارجية الروسية في بيان إلى أنه "في مساء الأول من أبريل، شنّ سلاح الجوي الإسرائيلي ضربة على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق".

وقالت الخارجية الروسية في بيانها "ندين بشدة هذا الهجوم غير المقبول على البعثة القنصلية الإيرانية في سوريا"، مؤكدة أن أي هجوم على مقر دبلوماسي هو أمر "غير مقبول".

وتابع بيان الخارجية الروسية "ندعو القيادات الإسرائيلية إلى وقف أعمال العنف المسلّح المستفزة ضد أراضي سوريا والبلدان المجاورة"، محذّرا من "تداعيات بغاية الخطورة" على المنطقة

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، أمس الإثنين، مقتل 7 من مستشاريه العسكريين، في قصف إسرائيلي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في حي المزة، بالعاصمة السورية دمشق.

وأدانت وزارة خارجية إيران، مساء أمس، "بشدة الاعتداء الإسرائيلي على مبنى القسم القنصلي في سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق".