الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي (أرشيف)
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي (أرشيف)
الأربعاء 3 أبريل 2024 / 20:37

"التعاون الخليجي": على المجتمع الدولي وقف العدوان الإسرائيلي الخطير على غزة

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، اليوم الأربعاء، ضرورة تحرك المجتمع الدولي لإنهاء الأزمة في قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي الخطير، الذي تجاوز وانتهك كل المواثيق والمعاهدات والاتفاقيات الدولية.

وجاء ذلك خلال حوار المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، اليوم عبر الاتصال المرئي بحضور المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي للشؤون الخليجية لويجي دي مايو، ومشاركة عدد من المسؤولين الأوروبيين وكبار المتخصصين في العلاقات الدولية بالمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية، حيث تضمن الحوار بحث الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، ومستقبل العلاقات الخليجية الأوروبية في ظل التحديات الجيوسياسية الراهنة، وفقاً لوكالة الانباء السعودية "واس".

 وأكد الأمين لمجلس التعاون الخليجي "أن الأوضاع الخطيرة في قطاع غزة وما آلت إليه أدت إلى اتساع رقعة عدم الاستقرار والأمن في المنطقة والعالم، وأصبحت لتداعيتها آثار سلبية غير مسبوقة، مما يستوجب علينا جميعاً التعاون والتكاتف والعمل الجماعي لوقف هذه الأزمة"، مشيراً في الوقت ذاته إلى الحاجة الملحة لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي العاجل للمتضررين من الشعب الفلسطيني في القطاع".

وفي وقت سابق، أعرب  الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن إدانته واستنكاره الشديدين لاستهداف قافلة منظمة "المطبخ المركزي العالمي" في قطاع غزة، مما يعد استمراراً صارخاً لسلسلة الجرائم والانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي والذي يتنافى مع القانون الدولي والإنساني.

كما طالب الأمين العام المجتمع الدولي بالقيام بدوره تجاه وقف هذه الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة، وحماية المدنيين العزل والعاملين في المنظمات الإنسانية والإغاثية وذلك لتجنب تفاقم الأزمة في قطاع غزة.

وقدم البديوي خالص التعازي والمواساة لذوي الضحايا متمنياً للمصابين الشفاء العاجل.