المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي (أرشيف)
المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي (أرشيف)
الأربعاء 3 أبريل 2024 / 20:55

البيت الأبيض: لا ينبغي أن يؤثر قتل موظفي الإغاثة على محادثات الهدنة

قال البيت الأبيض اليوم الأربعاء إن واشنطن لا تتوقع أن يؤثر مقتل 7 موظفين بمنظمة ورلد سنترال كيتشن في قصف إسرائيلي بقطاع غزة على محادثات وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين والسجناء الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، للصحافيين في إفادة إن "مفاوضات وقف إطلاق النار والرهائن جارية... لن أتوقع وجود أي أثر محدد على هذه المناقشات بسبب الضربة".

وقال كيربي في الإفادة الصحافية "ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا، ومن ثم، نعم، هذا يشعرنا بالإحباط".

وأشار كيربي إلى أنه "يمكن لمس شعور الرئيس جو بايدن بالإحباط تجاه إسرائيل من خلال بيانه حول مقتل عمال الإغاثة في قطاع غزة".

وأضاف أنه "لا خطة لدى الولايات المتحدة لإجراء تحقيق منفصل بشأن مقتل موظفي منظمة المطبخ العالمي في قطاع غزة"، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

وتطرق كيربي للمساعي المتعلقة بإرسال المزيد من المساعدات الإنسانية لغزة قائلا: "ما زلنا نناقش جهود إدخال المساعدات إلى قطاع غزة بحرا".

وكذلك جدد كيربي موقف الولايات المتحدة بعدم تأييد القيام بعمليات عسكرية برية في رفح، معربا عن أمله في عقد اجتماع بحضور شخصي مع الوفد الإسرائيلي بشأن رفح الأسبوع المقبل.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد قال أمس الثلاثاء إنه يشعر بغضب وحزن بسبب القصف الإسرائيلي الذي أودى بحياة عمال الإغاثة، مشيراً إلى أن الحادث ليس الأول من نوعه في الصراع الذي قتل فيه عدد كبير للغاية من عمال الإغاثة.