سيباستيان فيتل (أرشيف)
سيباستيان فيتل (أرشيف)
الأربعاء 3 أبريل 2024 / 21:08

بطل العالم 4 مرات يفكر في العودة إلى فورمولا1

قال بطل العالم 4 مرات، سيباستيان فيتل، إنه يفكر في العودة إلى سباقات بطولة العالم لفورمولا1، مضيفاً أنه يتحدث مع توتو فولف رئيس فريق مرسيدس وغيره.

وقال السائق الألماني المعتزل فيتل (36 عاماً) لتلفزيون سكاي سبورتس اليوم الأربعاء: "إنه من المحتمل أن يوجد في السوق من أجل شغل مقعد في 2025.
وتابع: "هذا محتمل لأنني لا انتمي لفريق حالياً، ولكن السؤال هو، هل أسعى لذلك؟، أعتقد أن الأمر يتوقف على العرض ككل".
وأضاف: "اعتزلت فورمولا1 ولم يكن ذلك بهدف العودة، لكنني قلت أيضاً إنه لا يمكن معرفة ماذا سيحدث. لذلك أعتقد أن الأمر لا يزال قائماً".
وأحرز فيتل ألقابه الأربعة في بطولة العالم مع فريق رد بول واعتزل في نهاية 2022، بعد موسمه الأخير مع أستون مارتن، وذلك بعد أن قضى 6 أعوام مع فيراري.


وسيكون لدى فريق مرسيدس مقعداً شاغراً في 2025، إذ سينضم لويس هاميلتون (39 عاماً) بطل العالم 7 مرات، إلى فيراري بنهاية الموسم الجاري.
وكان آخر سائق ألماني لفريق مرسيدس هو نيكو روزبرغ، الذي اعتزل بشكل مفاجئ عقب فوزه بلقب بطولة العالم في موسم 2016.
وقال فيتل الذي اختبر مؤخراً سيارة بورشه بنسكه الهجين والمشاركة في سباق لومان للتحمل في إسبانيا، وقد يسجل ظهوره الأول في ذلك السباق الذي يستمر لمدة 24 ساعة: "لا تعرف أين تأخذك الحياة، لذلك، ربما تعود بي الحياة للجلوس خلف عجلة القيادة، وربما لا".


ولدى سؤال فيتل حول ما إذا كان بإمكانه مقاومة فرصة الانضمام لمرسيدس في حال عرضت عليه، قال: "أجريت محادثات مختصرة مع فولف، لم يكن الأمر يتعلق بمقعد في الفريق، تحدثنا عن الوضع ككل".