الفنانة اللبنانية نانسي عجرم (أرشيف)
الفنانة اللبنانية نانسي عجرم (أرشيف)
الخميس 4 أبريل 2024 / 16:24

يوتيوب تعتذر من نانسي عجرم عن "خطأ فني".. ما القصة؟

علّقت منصة يوتيوب على المعلومات المتداولة حول خسارة الفنانة اللبنانية نانسي عجرم مئات ملايين المشاهدات من قناتها الخاصة، وأعلنت في بيان اعتذارها عن الخطأ الفني الذي حدث، وأعادت المشاهدات.

تناقلت معلومات بأن نانسي عجرم تأتي ضمن مجموعة فنانين عالميين تعرضوا لهذه المشكلة مثل ريهانا، بيونسيه، ذا ويكند، ما أسفر عن حالة من الغضب بين الجماهير رفضاً لما وُصف بـ "السرقة الإلكترونية".


وكان متابعو نانسي قد تفاجأوا بخسارة قناتها على يوتيوب حوالى 600 مليون من مجمل مشاهداتها التي تتخطى الـ3 مليارات، لاسيما أن أحدث أغانيها "مشكلتك الوحيدي"، التي أطلقتها قبل شهر حققت أكثر من مليوني مشاهدة، حتى الآن.
ولكن بعد جدل كبير واتهامات أصدرت إدارة يوتيوب بياناً توضيحياً حول "المشاهدات الوهمية".

وبحسب البيان، وقع خطأ فني منذ عدة أسابيع أثّر على عدد المشاهدات الظاهرة على يوتيوب لبعض قنوات الفنانين، ومن بينهم نانسي عجرم. وتم حل المشكلة، ولم يتم فقدان أي مشاهدات خلال هذه الفترة المذكورة، وعادت الأرقام إلى ما كانت عليه سابقاً قبل الخطأ.

نانسي في صدارة المتابعات

وتعتبر النجمة اللبنانية من أكثر الفنانات شهرة في بلادها من حيث المشاهدة والاشتراك بقناتها على يوتيوب، حيث تخطى عدد مشاهداتها 3.5 مليار مشاهدة لـ300 فيديو.

كما بلغ عدد المشتركين بقناتها الرسمية على يوتيوب 7.91 ملايين مشترك، بفارق أكثر من مليون مشترك عن النجمة السورية أصالة نصري، محتلةً بذلك المرتبة الأولى.


صدارة الاستماع

الصدارة ليست بجديد على نانسي، فخلال الفترة 2020 – 2021، تصدّرت هي ومواطنتها إليسا قائمة "الأكثر استماعاً في الشرق الأوسط"، على يوتيوب، حيث جاءت نانسي في المرتبة الأولى مع مجموع مشاهدات الخاصة 664 مليوناً.

أما العالم الماضي (2022 – 2023)، ووفقاً لـ"يوتيوب شارتس"، احتلت إليسا المرتبة الأولى مع 845 مليوناً، تلتها أصالة 785 مليوناً، وشيرين عبد الوهاب 644 مليوناً، وحلت في المرتبة الرابعة نانسي مع 590 مليون مشاهدة.