الزمالك والأهلي (إكس)
الزمالك والأهلي (إكس)
الجمعة 5 أبريل 2024 / 02:32

قمة الزمالك والأهلي لن تقام في السعودية

تواصل الغموض بشأن مباراة الزمالك والأهلي في قمة مباريات الدوري المصري، ومكان إقامتها.

في الوقت الذي أكدت فيه رابطة الأندية المصرية أن "الديربي" في طريقه ليقام مجدداً في المملكة العربية السعودية، بعدما أقيم نهائي كأس مصر الشهر الماضي في الرياض، حسم الزمالك بشكل كبير موقفة بتأكيده إقامة المباراة في القاهرة.


وأعلن المتحدث الرسمي لنادي الزمالك أحمد سالم خوض الفريق للقمة ضد الأهلي في القاهرة.

وقال سالم عبر حسابه على فيسبوك: "الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سيتواجد في إستاد القاهرة يوم 15 أبريل (نيسان) لمقابلة فريق الأهلي وفقاً لجدول مباريات مسابقة الدوري العام وبصفته منظماً للمباراة".

في المقابل أكد موقع "في الغول" المصري، أن رئيس رابطة الأندية المصرية أحمد دياب شدد على الحصول على موافقة الجميع على إقامة قمة الدوري في المملكة العربية السعودية.

وأضاف دياب: "نتخذ كافة الإجراءات وبدأنا كافة المخاطبات من أجل تأصيل قانونية إقامة قمتي الدوري بين الأهلي والزمالك في السعودية".

وتابع: "حصلنا على موافقات كل من الاتحاد السعودي والاتحاد المصري لكرة القدم ونحن كرابطة أندية وكل من ناديي الأهلي والزمالك".

وأشار إلى أن العائد المادي من إقامة مباراتي القمة في السعودية سيكون للأهلي والزمالك وباقي الـ16 نادياً في الدوري المصري.

وزاد: "العرض مجزٍ جداً للأهلي والزمالك لإقامة مباراتي القمة في السعودية، إذ إن العائد يصل إلى مئات الملايين للقطبين، وعدة ملايين إلى باقي الأندية".

وواصل "مباراة قمة الدور الأول للدوري المصري ستكون في ملعب الأول بارك، والثانية في ملعب الجوهرة المشعة، حيث إن المباراة الأولى خاصة بالزمالك وسيكون عليها رعاة نادي الزمالك، والثانية مباراة الأهلي وعليها رعاة الأهلي، والمباراتين بتحكيم مصري".