الوصل (إكس)
الوصل (إكس)
الجمعة 5 أبريل 2024 / 10:03

الوصل يبحث عن الفوز الثامن توالياً.. والعين لتعزيز الوصافة

يسعى الوصل لقطع خطوة أخرى نحو الفوز بلقب دوري أدنوك للمحترفين للمرة الثامنة، بعدما وسع الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه عندما يواجه عجمان، فيما يأمل العين في العودة سريعاً إلى المسار الصحيح للحفاظ على المركز الثاني.

ويخوض الوصل المواجهة، المقررة يوم الإثنين المقبل، بدفعة معنوية كبيرة، بعدما حقق الجولة الماضية انتصاره السابع على التوالي في المسابقة، ليوسع الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه إلى عشر نقاط.

كما أنه يخوض المواجهة منتشياً بتأهله إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة على حساب الجزيرة، ليضرب موعداً مع اتحاد كلباء.

لكن مهمة الفريق، الذي لا يعرف طعم الخسارة في الدوري هذا الموسم، لن تكون سهلة أمام مضيفه عجمان. فرغم أن صاحب الأرض يحتل المركز 11 برصيد 17 نقطة، بفارق تسع نقاط عن منطقة الهبوط فإن مباراة الدور الأول انتهت بتعادل الفريقين 1-1.

ويخوض عجمان المواجهة بمشاعر مختلطة بعدما انتهى مشواره في الكأس بعدما أهدر تقدمه بهدف ليخسر 2-1 أمام النصر، وهي الهزيمة التي أعقبت فوزه الرابع في الدوري هذا الموسم والثاني في آخر ثلاث مباريات بالدوري.

أما العين الذي تعثر في آخر مباراتين في كل المسابقات، فيأمل في العودة سريعاً إلى المسار الصحيح.

وتعادل العين 1-1 مع ضيفه الشارقة في الجولة الماضية من الدوري، قبل أن يخسر 2-1 أمام اتحاد كلباء في كأس رئيس الدولة.

ويستضيف العين منافسه النصر يوم الأحد المقبل على أمل تقليص الفارق ولو بشكل مؤقت خلف الوصل إلى سبع نقاط، واستعادة التوازن مع اقتراب مواجهة الهلال السعودي في قبل نهائي دوري أبطال آسيا.

وفي نفس التوقيت، يستضيف شباب الأهلي حامل اللقب الجزيرة بمعنويات مرتفعة، بعدما أطاح بحامل اللقب الشارقة من "أغلى الكؤوس" بنتيجة 4-3 في مباراة مثيرة أعقبت تعادله مع الوحدة في الجولة الماضية من المسابقة.

ويأمل في الحصول على فرصة للتقدم إلى المركز الثاني، إذ حصد 34 نقطة من 16 مباراة بفارق نقطة واحدة خلف العين الذي لعب نفس العدد من اللقاءات.

وتنطلق الجولة يوم السبت بمواجهة الوحدة رابع الترتيب برصيد 31 نقطة من 17 مباراة أمام ضيفه بني ياس في نفس توقيت مواجهتي خورفكان أمام ضيفه البطائح واتحاد كلباء على أرض حتا متذيل الترتيب.

وفي إطار الجولة ذاتها يلعب الشارقة صاحب المركز الخامس أمام الإمارات، على أمل العودة إلى المسار الصحيح بعد خسارته في كأس رئيس الدولة.