السبت 6 أبريل 2024 / 00:03

في برج يضم 750 شقة.. حريق بالشارقة يسفر عن 5 وفيات وإيواء 156 شخصاً

سيطرت قوة الدفاع المدني وكوادر القيادة العامة لشرطة الشارقة، على حريق اندلع أمس الخميس في برج سكني بمنطقة النهدة بالشارقة، مكون من 39 طابقاً ويضم 750 شقة، وتمكنت من إنقاذ عدد كبير من الأشخاص، وحالت دون امتداد ألسنة اللهب إلى كامل البرج، فيما أسفر الحادث عن 5 وفيات، وتم إيواء 156 شخصاً من مختلف الجنسيات بينهم أطفال.

وأعرب القائد العام لشرطة الشارقة اللواء سيف الزري الشامسي، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، عن بالغ تعازيه لأسر المتوفين جراء الحريق، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل.
وتفصيلاً، قال اللواء الشامسي إن "بلاغاً ورد إلى غرفة عمليات شرطة الشارقة أمس الخميس في تمام الساعة 10:50 مساءً، يفيد بنشوب حريق في أحد الأبراج السكنية في منطقة النهدة بالشارقة، وعليه انتقلت كافة الكوادر المختصة بهيئة الشارقة للدفاع المدني، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، والتي باشرت عملياتها كل حسب اختصاصه، وتمكنت من إخماد الحريق في وقت قياسي إلا أن ألسنة الدخان المتصاعدة أدت إلى اختناق ووفاة 5 حالات، فيما يخضع 17 حالة للرعاية الصحية العاجلة، وخروج 27 حالة من المستشفى بعد تلقيهم العلاجات اللازمة بمجموع 44 حالة".

إيواء السكان

وأشار اللواء الشامسي، أنه وبالتعاون مع الشريك الاستراتيجي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تم إيواء 156 شخصاً من مختلف الجنسيات في أحد فنادق الإمارة، منهم 18 طفلاً تتراوح أعمارهم من سنة إلى 10 سنوات، كما وتم إجراء كافة الفحوصات الطبية للتأكد من سلامتهم، وتقديم كافة أوجه الدعم للمتضررين كافة جراء الحادث من قبل إدارات الشرطة ذات الاختصاص والشركاء الاستراتيجيين.

سبب الحريق 

وأوضح القائد العام لشرطة الشارقة، أن الفحوص والتقارير الأولية للمختبر الجنائي، تشير إلى أن سبب الحريق هو اتصال مصدر حراري متوهج بالمخلفات العالقة في أحد المناور مما نتج عنه نشوب الحريق وتصاعده إلى الأدوار العليا، وانتشار الدخان بكثافة إلى الشقق السكنية.
مؤكداً على أهمية الوعي بمسببات الحرائق، والأخذ بجميع تدابير الوقاية والسلامة، سواء من قِبل ملاك العقارات أو المستأجرين، للحد من وقوع الحوادث المؤسفة، فالمحافظة على الأرواح والممتلكات مسؤولية مشتركة ينبغي على الجميع تحملها بجدية ومسؤولية.