قاعدة التنف الأمريكية على مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية (أرشيف)
قاعدة التنف الأمريكية على مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية (أرشيف)
الأحد 7 أبريل 2024 / 12:18

إسقاط مسيرة "انتحارية" هاجمت قاعدة التنف الأمريكية في سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، أن طائرات مسيرة "انتحارية" هاجمت، اليوم الأحد، قاعدة التنف الأمريكية على مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية.

وأفاد بأن المضادات الأرضية في قاعدة التنف التابعة لـ التحالف الدولي، أسقطت طائرة مسيرة "انتحارية" قبل وصولها إلى القاعدة الواقعة عند تقاطع حدود سوريا مع الأردن والعراق. إلا أنه لم يذكر مزيداً من التفاصيل.

كما سمعت أصوات صافرات الإنذار داخل القاعدة مع المطالبة عبر مكبرات الصوت بالدخول الفوري إلى الملاجئ والخنادق.

يشار إلى أن قاعدة التنف قد تعرضت لنحو 15 هجوماً منذ التصعيد العسكري في قطاع غزة، من أصل أكثر من 122 هجوماً على قواعد التحالف الدولي في سوريا.

وفي وقت سابق، استهدف حقل كونيكو للغاز والذي تتواجد في قوات أمريكية وقوات من التحالف الدولي، بعدة صواريخ سقط أحدها في محيط القاعدة، دون ورود معلومات عن حدوث أي أضرار أو إصابات، وفق المرصد.

وتأتي هذه التطورات بينما تستعد الولايات المتحدة وقواعدها في المنطقة لهجوم إيراني محتمل يستهدف أصولاً إسرائيلية أو أمريكية، رداً على قصف إسرائيلي على السفارة الإيرانية في دمشق الإثنين الماضي، وفق ما كشف مسؤول أمريكي رفيع قبل يومين.

وهبطت مساء أمس طائرة شحن أمريكية تحمل على متنها معدات عسكرية ولوجستية في قاعدة خراب الجير بريف رميلان شمال الحسكة.

يذكر أن طائرات حربية إسرائيلية كانت قصفت الإثنين الماضي، مبنى تابعاً للسفارة الإيرانية في دمشق، في غارة أدت إلى مقتل قائد عسكري إيراني رفيع، ومثلت تصعيداً كبيراً في حرب إسرائيل مع خصومها في المنطقة.