الهلال (إكس)
الهلال (إكس)
الإثنين 8 أبريل 2024 / 13:08

أبرز مقتطفات من الكرة الآسيوية هذا الأسبوع

في ما يلي أبرز المقتطفات من كرة القدم الآسيوية هذا الأسبوع:

* الهلال يواصل مسيرته القياسية بفوز على الخليج
أحرز المهاجم البرازيلي مالكولم هدفين ليحقق فريقه الهلال فوزه 32 على التوالي في جميع المنافسات بالانتصار 4-1 على الخليج في دوري المحترفين السعودي.


وبعد هدف صالح الشهري الذي منح الهلال التقدم في الدقيقة السابعة عادل محمد شريف النتيجة بعد ذلك بدقيقتين فقط بضربة رأس قبل أن يعيد مالكولم الزوار إلى المقدمة في الدقيقة 42 بتسديدة أرضية رائعة.
وهز مالكولم الشباك من جديد بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني عندما سدد كرة رائعة بالقدم اليسرى وأكمل عبد الله الحمدان رباعية الهلال من نقطة الجزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليحافظ الهلال على تفوقه في الصدارة بفارق 12 نقطة على النصر الملاحق المباشر.
* سنترال كوست يهزم ولنجتون ويتصدر الترتيب في أستراليا
أحرز البرازيلي مايكل دوكا هدفا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليمنح فريقه سنترال كوست مارينرز الفوز 2-1 على ولنجتون فينكس ويدفعه إلى صدارة الترتيب في الدوري الأسترالي للعبة الشعبية.
وسدد دوكا الكرة من حافة منطقة الجزاء ليمنح فريقه الفوز في لقاء قمة البطولة بعد أن أحرز بن أولد لاعب ولنجتون هدف التعادل للضيوف عقب هدف السبق الذي أحرزه أنجيل توريس لصاحب الأرض.
ويتساوى الفريقان في رصيد النقاط وهو 46 نقطة من 24 مباراة لكن سنترال كوست يتفوق في عدد الانتصارات.
* ماتشيدا يحافظ على موقعه في صدارة دوري اليابان رغم طرد لاعبه
حافظ ماتشيدا الصاعد حديثاً على موقعه في صدارة دوري اليابان بعد فوزه 1-صفر على كاواساكي فرونتال السبت الماضي رغم أنه لعب آخر 19 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد حارس مرماه كوسي تاني.
وأحرز شوتا فوجيو هدف السبق لماتشيدا في الدقيقة 32 بينما طرد تاني في الدقيقة 71.
ويتفوق ماتشيدا بنقطة واحدة على سانفريتشي هيروشيما الذي فاز على شونان بيلمار 2-0 وعلى سيريزو أوساكا الذي هزم ألبيركس نيجاتا 1-0.
ويحتل فيسل كوبي حامل اللقب المركز الرابع بعد أن خسر 2-1 أمام يوكوهاما مارينوس الذي يقوده المدرب الِأسترالي هاري كيويل.
* شنغهاي شينهوا يواصل تفوقه في دوري الصين الممتاز
أحرز جواو تيكسيرا هدفا في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليحافظ فريقه شنغهاي شينهوا على مسيرته المثالية في بداية الموسم الجديد للدوري الصيني الممتاز بالفوز 2-1 على تشانغتشون ياتاي الجمعة الماضي.
ويتصدر شينهوا الترتيب متفوقا بفارق ثلاث نقاط على تشينغدو رونغتشينغ الذي فاز 3-2 على تيانجين تايغر بينما يحتل شنغهاي بورت المركز الثالث ويتخلف بنقطة واحدة عن المركز الثاني بعد تعادله 2-2 مع بكين جوان.
*بوهانغ مستمر في صدارة دوري كوريا بعد الفوز على دايجون
احتفظ بوهانغ ستيلرز بموقعه في صدارة دوري كوريا الجنوبية بعد فوزه 2-1 على دايجون سيتيزن أمس الأحد بفضل هدفين متأخرين من لاعبيه كيم إن-سونج وجيونج جاي-هي.
وكان لياندرو ريبيرو منح أصحاب الأرض هدف التقدم في الدقيقة 46 ثم عادل كيم النتيجة في الدقيقة 82 عندما قطع تمريرة للخلف من هونج جيونج-أون.
وأحرز جيونج هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ليمنح فريقه نقاط الفوز الثلاث ويضمن له الاستمرار في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن جيمتشيون سانجمو الذي فاز 2-1 على جوانجيو.