الإثنين 8 أبريل 2024 / 15:13

بتوجيهات رئيس الدولة.. ولي عهد أبوظبي يعتمد صرف حزمة المنافع السكنية الأولى لعام 2024

بتوجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، اعتمد ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، صرف حزمة المنافع السكنية الأولى لعام 2024 للمواطنين في الإمارة، بقيمة إجمالية بلغت 2.18 مليار درهم، استفاد منها 1,502 من المواطنين.

وشملت هذه الحزمة وفقاً للموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، قروضاً، ومِنح أراضٍ سكنية، ومساكن جاهزة بقيمة إجمالية تزيد على 2.082مليار درهم، استفاد منها 1,407 من المواطنين، إضافةً إلى إعفاء كبار المواطنين ومتقاعدين من ذوي الدخل المحدود، وورثة متوفّين من سداد مستحقات القروض السكنية، بقيمة بلغت أكثر من 98مليون درهم، استفاد منها 95 من المواطنين في الإمارة.

ويأتي صرف الحزمة الأولى من المنافع السكنية هذا العام تزامناً مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على توفير مستويات المعيشة الكريمة للأسر المواطنة، عبر تزويدهم بالمسكن الذي يلبي احتياجاتهم، ويعزز استقرارهم وجودة حياتهم على نحو يسهم في استمرار مسيرة التنمية الشاملة في أبوظبي. وبهذه الحزمة تصل القيمة الإجمالية للمنافع السكنية التي صُرِفَت منذ تأسيس الهيئة إلى أكثر من 149 مليار درهم.