تشابي ألونسو (إكس)
تشابي ألونسو (إكس)
الأربعاء 10 أبريل 2024 / 21:02

تشابي: لم أكن أتوقع الاستمرار في كرة القدم

قال المدير الفني لباير ليفركوزن تشابي ألونسو، إنه لم يكن يفكر في الاستمرار كمحترف في كرة القدم، وهذا ما جعله يتابع دراسته في الجامعة أثناء فترته كلاعب في صفوف ريال سوسييداد.

وقال ألونسو في مقابلة مع مجلة النادي "Werkelf" نشرت اليوم الأربعاء: "كنت أدرس، وأثناء تلك الفترة كنت أنظر من بعيد إلى أين يمكنني الوصول في كرة القدم".

وأوضح "كان أمامي فصل دراسي فقط لأنهي دراستي في الاقتصاد"، في إشارة لمواصلة تعليمه في الجامعة حتى بعد انتقاله لليفربول الإنجليزي عندما كان عمره حينها 22 عاماً.

وتابع صاحب الـ42 عاماً: "لولا هذه الصفقة لكنت سرت في نفس الدرب الذي سار فيه أصدقائي، وكنت سأبحث حينها عن عمل في الاقتصاد. كانت هذه خطتي في حال فشل مسيرتي في كرة القدم، ولم تكن لدي أي مشكلة في هذا الأمر".

ويمتلك ألونسو مسيرة رائعة كلاعب، حيث أنه حقق 14 لقباً مع كل من ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، وأخيراً بايرن ميونخ الألماني.

كما أنه توج بلقبي أمم أوروبا، مرتين في 2008 و2012، وكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا مع منتخب إسبانيا.

أما على المستوى التدريبي، فيقدم النجم الدولي الإسباني سابقاً مستوى مميز مع فريقه باير ليفركوزن هذا الموسم، حيث يتصدر ترتيب البوندسليغا، وأصبح قريباً للغاية من حصد لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه.