من لقاء الهلال والاتحاد (إكس)
من لقاء الهلال والاتحاد (إكس)
الخميس 11 أبريل 2024 / 11:37

الهلال والاتحاد.. "العيدية الكبرى" في أبوظبي

يخوض فريق الهلال مواجهة من العيار الثقيل أمام مواطنه الاتحاد، اليوم الخميس، على إستاد محمد بن زايد، في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي.

تأهل نادي الاتحاد إلى النهائي بعد فوزه على الوحدة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على إستاد آل نهيان في نصف نهائي البطولة، فيما تأهل الهلال على حساب النصر 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على إستاد محمد بن زايد.

وسيحصل بطل السوبر على 4 ملايين ريال سعودي، بينما يحصل "الوصيف" على مليوني ريال، أما فريقي الوحدة والنصر سيحصل كل منهما على مليون ريال.

ويحمل نادي الهلال الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس السوبر السعودي، بعدما حقق البطولة في 3 مناسبات سابقة، وحل وصيفاً مرتين، أما النصر فهو ثاني أكثر الأندية السعودية تحقيقاً للقب السوبر، بعدما فاز به مرتين، وحل وصيفاً مرتين.

ويملك الاتحاد لقباً وحيداً في كأس السوبر، وهو الذي حققه العام الماضي.

وتعد مواجهة الهلال ضد الاتحاد هي السادسة بينهما بكل بطولات الموسم الجاري، علماً بأن "الزعيم" حسم المباريات الخمس الماضية (الدوري السعودي، ودوري أبطال آسيا، والبطولة العربية للأندية).

وتواجد الهلال في نهائي السوبر 5 مرات من قبل، وحقق اللقب 3 مرات في 2015 على حساب النصر، و2018 على حساب الاتحاد، و2022 على حساب الفيصلي، بينما تواجد الاتحاد في البطولة 3 مرات، وخسرها في نسختها الأولى عام 2013 أمام الفتح، وخسرها في نسخة 2018 أمام الهلال، وتوج بها في آخر نسخة 2023 أمام الفيحاء.

وسبق للفريقين أن التقيا 10 مرات في المباريات النهائية الرسمية، قبل الكلاسيكو المنتظر، وسيطر التكافؤ على تاريخ مواجهتهما، حيث تفوق الهلال 5 مرات ومثلها للاتحاد.