من لقاء العين والجزيرة (إكس)
من لقاء العين والجزيرة (إكس)
الخميس 11 أبريل 2024 / 12:57

العين والجزيرة.. قمة تضميد الجراح

يتحدى نادي العين نظيره الجزيرة، اليوم الخميس، في المباراة المؤجلة من الجولة 13 لدوري أدنوك للمحترفين، ويسعى الفريقين لتحقيق الانتصار بعد التعثر في الجولة الماضية.

على إستاد هزاع بن زايد، يتطلع الفريقان لتضميد جراحهما وتعويض جماهيرهما بعد تراجع مستواهما ونتائجهما بالفترة الأخيرة.

وخسر العين على ملعبه أمام النصر بالجولة 18، 1-3، ما تسبب في تراجعه إلى المركز الثالث بالترتيب العام لفرق الدوري برصيد 35 نقطة، أما الجزيرة الذي يحتل المركز الثامن برصيد 21 نقطة، تلقى الآخر الخسارة أمام شباب الأهلي على ملعب الأخير 2-3.

وكان آخر لقاء جمع الفريقين بالموسم الماضي، انتهى بفوز العين 3-2، وسبق لهما أن التقيا خلال مشوارهما بدوري المحترفين 28 مواجهة، فاز الجزيرة في 12، والعين في 11، وحضر التعادل بينهما في 5 مناسبات.

المباراة تمثل نقطة تحول بالنسبة لفريق العين، حيث أن الخسارة ستكون ضربة صعبة على آمال الفريق في التتويج، وذلك بعد الهزيمة التي مني بها في الجولة السابقة أمام النصر، بالإضافة إلى التعادل مع الشارقة وخروجه من كأس رئيس الدولة.

وسيكون من الضروري على نادي العين الإبقاء على آمال المنافسة، وضمان الفوز بالنقاط الثلاث، من خلال الاعتماد على قدرات ثلاثي الهجوم بقيادة لابا كودجو، الذي لم تكن له اللمسة القاتلة أمام النصر، واستسلم للرقابة الدفاعية مما قلل من خطورة الفريق هجومياً.

ومن جهة أخرى، يبدأ “فخر العاصمة” بتجديد فني، بعد أن قررت إدارة النادي إقالة المدرب الروماني رادوي، وتعيين غريغوري مدرباً جديداً للفريق حتى نهاية الموسم.

وسيكون غريغوري المدرب الرابع الذي سيقود الفريق هذا الموسم، بعد دي بور، دي كليرك، ورادوي.

وكان رادوي المدرب الأسوأ من حيث النتائج في تاريخ النادي، حيث حصل فقط على نقطة واحدة من 15 ممكنة في الدوري، وحقق فوزاً واحداً فقط ضد العربي في 7 مباريات قاد فيها الفريق.
غادر المدرب الروماني مركب البطائح في منتصف الموسم بحثا عن الشهرة التدريبية وتدريب الجزيرة ليتبع في خطى مدربه كوزمين، ولكن فشلت فترته بشكل كبير.




يذكر أنه تم تسجيل 101 هدف في مباريات الفريقين، وكانت الأهداف حاضرة في جميع المباريات باستثناء مرة واحدة.