مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني (إكس)
مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني (إكس)
الخميس 11 أبريل 2024 / 13:23

سيميوني: كنا محظوظين أمام دورتموند

أكد المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني، الأرجنتيني دييغو سيميوني، أن الفوز في المباراة الأولى مهم للغاية، بعد التغلب على بروسيا دورتموند الألماني 2-1، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 قال سيميوني: "أغادر بشعور الفوز في المباراة الأولى، وهو أمر مهم للغاية. وبذل اللاعبون جهداً كبيراً".

وتابع: "أتيحت لنا فرص بعدما أصبحت النتيجة 2-0 لجعل النتيجة 3-0، وكان بإمكانهم تحقيق التعادل، كنا محظوظين في ذلك السيناريو لعدم استقبال هدف التعادل".

وأصر سيميوني على أهمية الفوز، قائلاً: "نحن سعداء بالفوز، نحن نعلم ما سنجده في دورتموند، فريق يلعب بشكل جيد ويمتلك لاعبين أقوياء وطويلي القامة، نعلم أننا سنعاني ولكننا سنجد مساحات وعلينا أن ندخل إلى أجواء المباراة بشكل جيد".

وتحدث الـ"تشولو" عن سوء مستوى ألفارو موراتا، الذي سجل هدفاً واحداً فقط في آخر 14 مباراة.

وفي هذا الصدد، قال الأرجنتيني: "هناك أشياء في كرة القدم لا يمكن تفسيرها، ألفارو قدم ستة أشهر رائعة، واليوم يمر بأوقات عصيبة لأنه لا يستطيع العثور على المرمى، سيجده لأنه يعمل بجد".

وعن لينو الذي لن يتمكن من لعب مباراة الإياب في دورتموند بسبب تراكم الإنذارات، قال مدرب أتلتيكو مدريد: "لديه حالة بدنية مذهلة، نحن بحاجة إليه لأن لديه دافع، ونحن متأكدون من أنه سيواصل التطور".

وحول الأجواء التي سيواجهونها في مباراة الإياب في ألمانيا، أكد سيميوني أنهم يعرفون ما ينتظرهم.

وأضاف: "علينا أن نستعد لما يجب علينا القيام به على أرض الملعب، وهذا هو المهم، نحن نعلم أن الجمهور سيضغط علينا، لكننا نعرف ما يتعين علينا القيام به".