من لقاء الزمالك والاتحاد (أرشيف)
من لقاء الزمالك والاتحاد (أرشيف)
الخميس 11 أبريل 2024 / 14:57

الدوري المصري.. الزمالك والأهلي يبحثان عن الانتصار أمام الاتحاد وزد

يلتقى فريق الزمالك مع الاتحاد السكندري، والأهلي مع زد، اليوم الخميس، في المواجهتين المؤجلتين من الأسبوع الثامن لمسابقة الدوري المصري.

يدخل الزمالك  المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الصعود لنصف نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية على حساب مودرن فيوتشر.

ويتطلع "الأبيض" للفوز الليلة من أجل استعادة  الانتصارات المحلية، بعدما خسر من الجونة في الجولة الماضية 2-3ـ في آخر ظهور بمسابقة الدوري على إستاد خالد بشارة بالجولة 15 للمسابقة.

ويملك الزمالك 15 نقطة في جدول ترتيب الدوري، بعدما خاض 11 لقاء حقق الفوز في 4 لقاءات، وتعادل في 3، وخسر 4، وسجل لاعبوه 17 هدفاً وتلقت شباكه 13 هدفاً، فيما يحتل الاتحاد السكندري المركز الثاني في الوصافة برصيد 27 نقطة ، بعد أن خاض 15 مباراة، حقق الفوز في 7، و تعادل في 6، وخسر في واحدة، سجل لاعبوه 21 هدفاً، وهزت مرماه 16 هدفاً.

ويسعى مدرب الزمالك، البرتغالي جوزيه غوميز، لتحقيق نتيجة إيجابية لحصد النقاط الثلاثة وتحسين وضعه في جدول ترتيب المسابقة والزحف نحو المقدمة، وطلب من لاعبي الفريق التركيز في المباراة، خاصة أن الفريق بعد مواجهة الاتحاد سيلتقى مع الأهلي في قمة الدوري المقرر لها الإثنين المقبل.

في المقابل اكتملت صفوف فريق الاتحاد السكندري قبل مباراة الليلة بعد عودة كل اللاعبين المصابين، واستعاد  الفريق جهود هشام صلاح بعد تعافيه من الإصابة، ولكن تبقى فرص مشاركته في مباراة الليلة بنسبة 50%، وقد يظهر على دكة البدلاء كما تم استعادة بنيامين بواتينغ.

واستعاد الاتحاد باقي اللاعبين المصابين بعودة هشام صلاح تكتمل صفوف "زعيم الثغر" قبل مواجهة الزمالك الحاسمة بالدوري.

ومن جهة أخرى، يسعى الأهلي للفوز على زد، بعد الخسارة من البنك الأهلي 3-4، وهي الخسارة الأولى للمارد الأحمر هذا الموسم، ثم تعادل مع إنبي 2-2، في آخر ظهور بالمسابقة، ليفقد 5 نقاط متتالية، لذا يرغب الليلة في إيقاف نزيف النقاط، واستعادة الانتصارات في اللقاء الأخير قبل مواجهة غريمه التقليدي الزمالك.

وفي المقابل يفتش فريق زد عن استعادة الانتصارات بالدوري، ولم يتذوق الفريق طعم الفوز منذ 27 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، حينما حقق الفوز على الداخلية 3-1، حيث خسر بعدها ثلاثة مباريات أمام الطلائع وإنبي، وتعادل مع بيراميدز والبنك الأهلي ومودرن فيوتشر والمصري وسيراميكا.

ويملك الاهلي 18 نقطة في رصيده ببطولة الدوري يحتل بها المركز العاشر في ترتيب المسابقة، بعدما لعب 9 مباريات حقق خمسة انتصارات وتعادل 3 مرات وخسر لقاء وحيد وسجل لاعبيه 22 هدفاً، وتلقت شباكه 11 هدفاً.

وفي المقابل  يحتل زد المركز الخامس بجدول الدوري برصيد 24 نقطة، بعدما لعب 16 مباراة، حقق 5 انتصارات، وتعادل في 9، وخسر مرتين، وسجل لاعبيه 20 هدفاً، وتلقت شباكه 16 هدفاً.