نجوم العربي والشارقة (إكس)
نجوم العربي والشارقة (إكس)
الجمعة 12 أبريل 2024 / 10:04

السوبر الإماراتي القطري.. الشارقة عينه على اللقب من بوابة العربي

يواجه نادي الشارقة نظيره العربي، اليوم الجمعة، على إستاد الثمامة المونديالي، في انطلاق النسخة الأولى من بطولة السوبر الإماراتي القطري.

يخوض الشارقة اللقاء بصفته بطلاً لكأس رئيس الدولة، ويلعب العربي بصفته حامل لقب كأس أمير قطر.

وتعد اتفاقية البطولة المشتركة تاريخية، وتقام للمرة الأولى، وتم تخصيص جوائز مالية مغرية للمواجهة، حيث يحصل البطل على 800 ألف دولار، بينما ينال الوصيف 400 ألف دولار.

وتعتبر المواجهة بين "الملك"، وفريق "الأحلام" حدثاً فريداً، مع وجود عدد مميز من نجوم الكرة العربية والعالمية في الفريقين، ما سيضمن تجربة مميزة وأجواء تنافسية تسعد الجماهير ومحبي الكرة في البلدين.

ويخوض الشارقة اللقاء بطموحات كبيرة لتعويض الإخفاقات التي لازمته هذا الموسم، والابتعاد عن كل منصات التتويج التي اعتلاها في الموسم المنصرم.

وكان الفريق توج بطلاً لكأس رئيس الدولة على حساب العين، بعد مباراة ماراثونية في ركلات الترجيح، وانتهت 13-12، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، ورفع الشارقة، الذي احتفظ بلقب البطولة للموسم الثاني توالياً حينها رصيده إلى 10 ألقاب بدأها في موسم 1978-1979، وأصبح أكثر الفرق تتويجاً بكأس رئيس الدولة بالتساوي مع شباب الأهلي.

وعلى صعيد الدوري، يحتل الشارقة المركز الخامس برصيد 29 نقطة، متأخراً بفارق 19 نقطة عن الوصل، وبات هاجس "الملك" الوحيد مع الروماني كوزمين كيفية التتويج بلقب يحفظ ماء الوجه حالياً، إضافة إلى كيفية اللحاق بصاحب المركز الثاني شباب الأهلي، الذي يملك 37 نقطة لضمان الوجود في المنافسات القارية.

ويخوض العربي القطري لقاء السوبر بصفته بطلاً للنسخة الـ51 من كأس أمير قطر في الموسم الماضي، حيث تغلب على السد 3-0، ليستعيد فريق "الأحلام" بريقه بعد غياب 30 عاماً.

ويملك العربي 9 ألقاب برصيده في البطولة، ويأتي بالمركز الثاني في قائمة سجل التتويجات لهذه البطولة، وابتعد فريق المدرب يونس علي عن المنافسة في الموسم الحالي بالدوري القطري، حيث يحل في المركز الخامس برصيد 26 نقطة، متأخراً بفارق 11 نقطة عن الوكرة الرابع، وبات من الصعب اللحاق بركب المربع الذهبي مع تبقي 3 جولات على نهاية الدوري.

وكان العربي حل وصيفاً في دوري الموسم الماضي برصيد 49 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الدحيل، وقدم واحداً من أفضل مواسمه في الأعوام العشر الأخيرة.

وكان العربي قريباً من إحراز لقب بطولة دوري أبطال آسيا بمسماها القديم "بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري"، بعد وصوله لنهائي نسخة 1994 قبل خسارته أمام فريق "تاي فارمرز بانك" التايلاندي 0-1، في مباراة استضافها الملعب الوطني بالعاصمة بانكوك.