شباب الأهلي (إكس)
شباب الأهلي (إكس)
السبت 13 أبريل 2024 / 10:06

درع "السوبر الإماراتي القطري" يراود شباب الأهلي أمام الدحيل

يلتقي فريق شباب الأهلي اليوم السبت مع نظيره الدحيل القطري على لقب النسخة الأولى من درع السوبر الإماراتي القطري.

على إستاد راشد في دبي، يسعى شباب الأهلي إلى التتويج بأول نسخة من لقب درع  السوبر الإماراتي القطري حينما يلاقي الدحيل الليلة في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت أبوظبي.

ويدخل شباب الأهلي اللقاء بصفته حامل لقب دوري أدنوك للمحترفين في موسم 2022–2023، بينما يخوض الدحيل المباراة بصفته حامل لقب دوري نجوم قطر في الموسم نفسه.

وتُعد هذه المواجهة التاريخية الأولى بين الفريقين، حيث التقى شباب الأهلي تاريخياً في مواجهات رسمية مع ناديين قطريين، هما السد والغرافة، آخرها فوزه على الغرافة بثمانية أهداف مقابل هدفين في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2022، بعدما تعادلا في الذهاب 1-1.

وأكمل الفريقان تحضيراتهما للقمة المرتقبة من خلال مشوار دوري المحترفين في الإمارات وقطر، إذ نجح شباب الأهلي، في تحقيق 4 انتصارات وتعادل وحيد في آخر 5 مباريات خاضها خلال عام 2024 في دوري أدنوك للمحترفين، وآخرها الفوز على الجزيرة 3-2، في الجولة 18، ويحتل الفريق، المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 37 نقطة.

في المقابل، لعب الدحيل، 7 مباريات خلال 2024 في دوري نجوم قطر، وحقق الفوز في مباراتين، وآخرها على السد 3-1، ويحتل المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 25 نقطة.

ويأمل "فرسان دبي" صاحب  8 ألقاب وانفرد بوصافة أكثر الأندية فوزاً بالبطولة إلى تقليص الفارق مع العين المتصدر برصيد 14 لقباً.

وقال مدرب شباب الأهلي ماركو نيكوليتش، إنه يأمل بأن يكون وفريقه جزءاً من تاريخ كرة القدم بالدولة، بتحقيق لقب النسخة الأولى من درع السوبر "الإماراتي – القطري".

وتابع: "تنتظرنا مباراة صعبة أمام منافس قوي، والفريقان يسعيان لتحقيق الفوز باللقب  وأتمنى، حضوراً جماهيرياً يتناسب وأهمية المباراة".