نادي العين (إكس)
نادي العين (إكس)
الأحد 14 أبريل 2024 / 10:11

أبطال آسيا.. العين يهدد سلسلة الهلال التاريخية

يستضيف العين الإماراتي نظيره الهلال السعودي، يوم الثلاثاء المقبل، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم موسم 2023-2024.

في ديربي عربي خالص بطعم آسيوي، يلتقي "الزعيمان" العين الإماراتي والهلال السعودي، الثلاثاء في تمام الساعة 20:00 بتوقيت أبوظبي، من أجل وضع قدم في نهائي دوري أبطال آسيا.

ويطمح "العنابي" إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من حجز بطاقة العبور إلى النهائي الآسيوي الحلم.

وكان العين أول المتأهلين إلى قبل النهائي، بعد أن تغلب على النصر السعودي بفارق ركلات الترجيح 3-1 على إستاد الأول بارك في الرياض، حيث فاز العين ذهاباً 1-0 في معقله وأمام أنصاره، قبل أن يفوز النصر 4-3 في مباراة الإياب.

وأجرى زعيم الأندية الإماراتية مجموعة من الحصص التدريبية استعداداً لمباراة القمة المرتقبة أمام "زعيم آسيا"، والتي شهدت كذلك عودة نجم الفريق الدولي المغربي سفيان رحيمي.

وقال مدرب العين هرنان كريسبو: "سفيان رحيمي سيكون جاهزاً لمواجهة الهلال السعودي في ذهاب نصف النهائي فهو لاعب مهم بالنسبة لنا في الفريق، ولكن يظل وضعه الصحي هو الأهم بكل تأكيد".

في المقابل، تفوق الهلال على مواطنه الاتحاد بواقع 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويسعى الهلال في هذه النسخة لتعويض خسارة المباراة النهائية العام الماضي أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني.

ويدخل الهلال كذلك المباراة، منتشياً بسلسلة الانتصارات التاريخية التي حققها هذا الموسم في جميع المسابقات، حيث لم يتذوق الفريق طعم الخسارة نهائياً.